رغم الضجيج الفلسطيني.."واللا": جلسة مفاوضات مساء اليوم الثلاثاء بين عريقات وليفني في القدس

تابعنا على:   20:24 2013-11-05

أمد/ تل أبيب: ذكر موقع "واللا" الالاسرائيلي نقلا عن مصادر إسرائيلية، لم يسمها، قولها إن جولة مفاوضات جديدة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي تجري- الآن- الثلاثاء بمدينة القدس بمشاركة أعضاء الوفدين المفاوضين برئاسة صائب عريقات وتسيفي ليفني وبمشاركة محمد اشتية والمحامي يتسحاق مولخو.
وأضاف الموقع أن جدول اللقاءات الفلسطينية الإسرائيلية لم يتغير حتى الان رغم زيارة الوزير الأمريكي "كيري"، لكن الوفد الإسرائيلي يتهم نظيره الفلسطيني بمحاولة خلق أزمة عبر التلويح بالاستقالة وذلك للاستفادة قدر الإمكان من زيارة كيري ووضعه في أجواء أزمة.
ونقل الموقع عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله "إن تهديدات ابو مازن الأخيرة وكذلك التهديدات التي صدرت عن كبار المسؤولين الفلسطينيين بما في ذلك التهديد باستقالة الوفد الفلسطيني المفاوض، هي جزء من محاولة فلسطينية لخلق أجواء أزمة وممارسة الضغط على إسرائيل".
وأضاف المصدر متهما الفلسطينيين بالموافقة على البناء الاستيطاني "أنهم يحدثون الكثير من الضجة والجلبة لكن الحقائق لا يمكن تغييرها، فقد وافقوا منذ البداية على صفقة اطلاق سراح الاسرى مع استمرار البناء في المستوطنات، ولا يمكنهم الانسحاب من هذه الصفقة الان بعد ثلاثة اشهر من المفاوضات".