مكتب التنمية بالبلدة القديمة يوزع طرودا غذائية وتأهيل شبيبة طولكرم ينظم محاضرة عن" الاشاعة في الإعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي"

تابعنا على:   11:48 2020-11-25

أمد/ محافظات: يواصل مكتب التنمية الاجتماعية الفرعي بالبلدة القديمة في الخليل التابع لمديرية التنمية تدخلاته الطارئة وذلك بالشراكة مع مؤسسة آكشن إيد-فلسطين بتوزيع الطرود الغذائية على الأسر الفقيرة والمهمشة .

وقالت مسؤولة المكتب كفا قعقور، أن ذلك يأتي ضمن سلسلة المشاريع الاغاثية والدائمة التي نعمل على تنفيذها والهادفة إلى توفير احتياجات الأسر الفقيرة ودعم صمودهم وتمكينهم من العيش حياة كريمة في هذه الظروف الصعبة الصحية والاقتصادية .

وثمنت التعاون الدائم والمستمر مع مع مؤسسة آكشن إيد الذي يساهم في الوصول للأسر الفقيرة ويخفف من الاعباء عنها .

وفي طولكرم، وباطار الانشطة اللامنهجية نظم مركز تأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع التوجيه السياسي محاضرة لطلبته عن "الاشاعة في الاعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي"  قدمها  لؤي ابو صاع ، وبحضور مديرة التوجيه السياسي عايدة طقاطقة، ومديرة  المركز سبأ الحمد الله.

وأشارت الحمد الله، لأهمية التوعية المستمرة والارشاد للطلبة وتسليحهم بالمعلومات التي تساعدهم على التفاعل الايجابي مع كافة القضايا ، مثمنة التعاون مع التوجيه السياسي.

وأشار أبو صاع، لأهمية التأكد من حقيقة الأخبار التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التحليل الموضوعي والمنطقي، مبينا أهمية التوعية من خلال المنابر التعليمية والثقافية والشبابية وغيرها.

وقال إن هناك حاجة وطنية لدرء خطر الإشاعة ، وسرعة الاستجابة من قبل وسائل الإعلام لتوضيح الصورة الحقيقية حول أي قضية .

وأضاف خلال المحاضرة، أن تناقل الأخبار الكاذبة وترويج الاشاعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مصادر غير معروفة ودون تحري، يعتبر جريمة، وأن الفضاء الالكتروني بات مكاناً خصباً لنشر الاشاعات وتناقل الاخبار التي لا تحمل مصداقية، داعية كل من يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي إلى الوعي بمشاكل الخصوصية والامان فيها.

اخر الأخبار