في رسالة إلى إسرائيل..

حماس تحذر من خروج الأمور عن السيطرة بسبب الوضع الصحي الكارثي بغزة

تابعنا على:   11:32 2020-11-24

أمد/ بيروت: كشفت صحيفة "الأخبار اللبنانية" صباح يوم الثلاثاء، عن رسالة بعثتها حركة حماس إلى إسرائيل بوساطة عربية.

وقالت الصحيفة المقربة من "حزب الله" عبر موقعها الإلكتروني في رسالة لإسرائيل بعثت عن طريق المصريين، إنّ الأمور قد تخرج عن السيطرة نتيجة الضغط الكبير الذي يعيشه القطاع، وإن إطلاق الصواريخ "مؤشر واضح يجب الانتباه إليه ومعالجة الأسباب التي تؤدي إليه".

وأكدت،  مع ذلك، ردّ الاحتلال الإسرائيلي على رسالة حماس بأنه يستعد لحملة كبيرة وواسعة، منوهةً انّ سياسة "تنقيط الصواريخ" من قطاع غزة تجاه إسرائيل، محمّلةً برسائل فلسطينية وسط تفشٍّ كبير لفيروس كورونا المستجد.

وتابعت، في هذا الوقت نقل الوسطاء عدداً من الرسائل المتبادلة بين الفصائل وإسرائيل، آخرها موافقتها على إدخال المعدّات الطبية إلى غزة بخلاف ما تقوله وسائل الإعلام العبرية.

وتركزب طلبات حماس بحسب الصحيفة اللبنانية، على المعدّات الطبية اللازمة، بما في ذلك أجهزة التنفس وأجهزة فحص "PCR"، إذ لا يوجد في القطاع سوى مئة سرير عناية مجهّزة بأجهزة تنفّس لأكثر من مليوني نسمة، ونسبة الإشغال فيها تصل حالياً إلى 70%.

ومع استمرار رفض حماس للطرح الذي نقله الوسطاء، كشف مراسل موقع "واللا نيوز" العبري، أمير بوخبوط، عن عقد جلسة بحضور جيش العدو و"جهاز الشاباك والمنسق"، ووزارة الصحة الإسرائيلية ومجلس الأمن القومي"، لمناقشة وضع كورونا في غزة.

اخر الأخبار