الثقافة تنظم حفل لتوقيع الإصدار الجديد للكاتب "سامي مسلم"

تابعنا على:   18:38 2020-11-23

أمد/ أريحا: 

نظمت مديرية وزارة الثقافة في محافظة اريحا والأغوار، مساء اليوم الاثنين، في مركز الفسيفساء الفلسطيني وسط المدينة، حفل توقيع كتاب "النص والواقع.. قراءة في المشهد القافي الفلسطيني" الجزء الثاني، وهو اصدار جديد للكاتب والناقد الأكاديمي سامي مسلم.

وحضر حفل التوقيع مديرة مديرية الثقافة ميسون سلامة، ومدير مركز الفسيفساء أسامة حمدان، وعدد من المثقفين والمهتمين بالمشهد الثقافي.

والكتاب الجديد صدر حديثا بطبعته الأولى أواخر شهر تشرين الأول عام 2020، ويقع في 495 صفحة من الحجم المتوسط. ويتضمن بين دفتيه قراءات مختارة بعناية، ونقدا موضوعيا لكتاب وأدباء، وكذلك انشطة فنية وثقافية "افلام سينمائية وفرق فنية وموسيقية محلية وعالمية" عرضت على ارض فلسطين، ونصوص مختارة لأدباء فلسطينيين اثروا المشهد الثقافي الفلسطيني.

والكتاب الجديد هو الاصدار الثاني للكاتب خلال العام الحالي، حيث صدر بداية العالم الحالي "النص والواقع قراءة في المشهد القافي العالمي" عن مؤسسة الايام للطباعة والنشر في مدينة رام الله.

الكاتب مسلم يحمل شهادة الدكتوراه في الدراسات السياسية وعلم الاجتماع من جامعة بون الالمانية. وشغل منصب قائم بأعمال منظمة التحرير الفلسطينية في الصين، ومدير عام لمكتب الشهيد الرئيس ياسر عرفات، واول محافظ لأريحا والأغوار، ومحافظ لطوباس، وأستاذا محاضر في جامعة القدس، و‎ له عدة ترجمات من الكتب الالمانية والصينية والانجليزية الى العربية، وآخر ترجماته تاريخ الأدب الصيني، وكتاب شعر الحب الصيني.

كلمات دلالية

اخر الأخبار