وزير الخارجية السعودي ينفي حدوث اجتماع مع مسؤولين إسرائيليين

تابعنا على:   15:09 2020-11-23

أمد/ الرياض: نفى وزير الخارجية السعودي حدوث اجتماع مع مسؤولين إسرائيليي، خلال زيارة وزير الخرايجة الأمريكية بومبيو الى المملكة.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "لقد شاهدت التقارير الصحفية عن الاجتماع المزعوم بين ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لم يحدث أي اجتماع من هذا النوع، والمسؤولون الذين حضروا كانوا فقط سعوديين وأمريكيين".

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت صباح يوم الاثنين، عن لقاء جميع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بولي العهد السعودي سراً في  مدينة "نيوم".

وأفادت الإذاعة العبرية "103" أف أم في تغريدة لها عبر تويتر، أنّ نتنياهو توجه سرا إلى مدينة نيوم في السعودية الأحد، وعقد اجتماعا ثلاثياً مع ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وقالت، إنّ رئيس الموساد يوسي كوهين رافق نتنياهو في الرحلة، مشيرةً إلى أنّ مكتب رئيس الوزراء رفض التعليق لكنه لم ينف ذلك".

وكانت قناة "كان" العبرية قالت، إنّ رحلة أقلعت الأحد في تمام الساعة 17:00 من مطار بن غوريون إلى مدينة نيوم في السعودية، وبعد حوالي 4 ساعات أقلعت الطائرة عائدة إلى مطار بن غوريون، في ذلك الوقت كان هناك خطاب من بومبيو وبن سلمان، إما أن بومبيو طلب شحنة أخرى من نبيذ بساغوت، أو أن نتنياهو ويوسي كوهين طاروا لشرب القهوة مع محمد بن سلمان.

اخر الأخبار