دمشق: السفير عبد الهادي يطلع القائم بأعمال السفير المصري على آخر مستجدات القضية الفلسطينية

تابعنا على:   14:05 2020-11-23

أمد/ دمشق: أطلع السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ،يوم الاثنين، القائم بالأعمال المصري محمود عمر على أخر مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر سفارة جمهورية مصر العربية بالعاصمة السورية دمشق، وضع عبد الهادي ، القائم بالأعمال المصري بصورة التحديات التي تواجهها القيادة الفلسطينية في ظل الإدارة الأميركية الحالية، التي تسابق الزمن من أجل تمكين استيلاء الاحتلال على الأراضي الفلسطينية بالقوة، وتأثيرات الانتخابات الأميركية على القضية الفلسطينية.

وتطرق إلى جهود القيادة الفلسطينية لإنجاز المصالحة، التي ترتكز على شراكة كل مكونات النظام السياسي الفلسطيني، في ظل منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وقال إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حريص على إنجاز المصالحة لرص الصف الداخلي الفلسطيني، لمواجهة المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، ولتعزيز الموقف الفلسطيني.

كما تطرق عبد الهادي، لأهمية تبني مجلس الأمن لرؤية الرئيس محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المُقبل تحت مظلة الأمم المُـتحدة لإنجاز حل الدولتين وإنهاء الاحتلال، وتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس من خلال إطار دولي ووفق القانون والقرارات الأممية.

وأضاف، أن تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة ينطلق عبر تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.

مشيراً أن القضية الفلسطينية تشهد أخطر مراحلها، ونتطلع إلى موقف عربي صارم تجاه التهديدات والمخططات التي تسعى حكومة الاحتلال إلى فرضها أمراً واقعاً، استناداً إلى دعم وانحياز الإدارة الأميركية.

مضيفاً: لن يكون سلام في المنطقة إلا من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته أكد السيد محمود عمر، على دعم جمهورية مصر لموقف الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الداعي لعقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المُقبل تحت مظلة الأمم المُـتحدة .

وأضاف: أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى قضية العرب المركزية  وأن مصر تقف دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني في كافة قضاياه العادلة وفي مقدمتها حقه بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية حسب قرارات الشرعية الدولية والعربية ودون ذلك لن يتم تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وعبر الجانبان عن ارتياحهما للعلاقة المتينة والمتواصلة بين مصر وفلسطين بقيادة الرئيس محمود عباس والرئيس عبد الفتاح السيسي .

اخر الأخبار