المالكي يودع ممثل قبرص ويستقبل أوراق اعتماد مدير مكتب تمثيل جمهورية سلوفاكيا

تابعنا على:   21:24 2020-11-22

أمد/ رام الله: استقبل وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي يوم الأحد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، ممثل جمهورية قبرص السيد سافاس فلاديميرو، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.

هذا وحضر الاجتماع كل من وكيل وزار ة الخارجية د. أمل جادو شكعة، ومدير المراسم في الوزارة المستشار اول عبير الرمحي، ومسؤول الملف الثنائي سكرتير ثالث قصي عيساوي.

وأشاد المالكي، بعمق العلاقات الفلسطينية-القبرصية على كافة المستويات، مثمناً دعم قبرص للقضية الفلسطينية والتزامها الثابت بخيار حل الدولتين استناداً الى الشرعية الدولية والقرارات الأممية الصادرة ذات الصلة.

وأكد وزير الخارجية، حرص الجانب الفلسطيني على التنسيق الدائم مع قبرص سواء في المحافل الدولية او الإقليمية، خاصة ان فلسطين وقبرص أصبحا عضوين في منتدى غاز شرق المتوسط.

كما ثمن المالكي جهود الممثل القبرصي في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة الى جهوده المبذولة في تطوير التعاون الثلاثي بين فلسطين وقبرص واليونان. متمنياً ان يستمر تعزيز التعاون في كافة المجالات لتحقيق أكبر فائدة ممكنة لكلا البلدين والشعبين. 

بدوره، شكر الممثل القبرصي الوزير د. المالكي على حسن الاستقبال والتعاون المثمر الذي حظي به اثناء فترة خدمته في فلسطين، كما قدم شكراً خاصاً لوزارة الخارجية والمغتربين بمختلف قطاعاتها في تسهيل مهامه ودفع عجلة العلاقات بين فلسطين وقبرص الى الامام. 

كما تسلم وزير الخارجية رياض المالكي، مساء يوم الأحد، أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل جمهورية سلوفاكيا غير المقيم لدى دولة فلسطين، السيد جوزيف هودي، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وفي بداية الاجتماع رحب المالكي، بالسيد هودي في فلسطين، كما تطرق للعلاقات الثنائية بين البلدين، داعياً الى تعزيزها وتطويرها بحيث تشمل مختلف القطاعات ولاسيما التعليم والتجارة والسياحة.

من جانبه، أكد السيد جوزيف هودي على موقف بلاده الثابت والداعم لحق إقامة الدولة الفلسطينية وفق القانون الدولي والاتفاقيات الدولية، مشدداً على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع آفاقها.

 وفي نهاية اللقاء، تمنى المالكي للسيد هودي النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامه الجديدة، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

اخر الأخبار