إصابات بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال بالبيرة

تابعنا على:   16:14 2020-11-18

أمد/ رام الله: أصيب أربعة مواطنين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند جبل الطويل في مدينة البيرة، بالقرب من مستوطنة "بساغوت" المقامة على أراضي المواطنين.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمه عالجت أربعة مصابين بالاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات جرت في المنطقة.

ورفع المشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية، وهتفوا منددين بانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته، مطالبين المجتمع الدولي بوضع حد لهذه الانتهاكات، خاصة استمرار الاستيطان والاستيلاء على أراضي المواطنين وهدم منازلهم.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين، وشددت من إجراءاتها العسكرية في المنطقة.

ووصل وزيري الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، والبحريني عبد اللطيف الزياني، إسرائيل ظهر يوم الأربعاء، وهي أول زيارة تطبيعية علنية لوفد بحريني رسمي، منذ إعلان تطبيع العلاقات في أيلول/ سبتمبر.

وسيجتمع بومبيو والزياني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته غابي أشكنازي في مدينة القدس المحتلة، لمناقشة اتفاق التطبيع، ولتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع إسرائيل.

وسيذهب بومبيو أيضًا لزيارة مستوطنة إسرائيلية في الجولان السوري المحتل، وهو أول وزير أمريكي يزور مستوطنات إسرائيلية غير شرعية وفق القانون الدولي.

و"بساغوت" مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية تقع إلى الشمال من القدس على جبل الطويل، ومجاورة تماما لمدينتي رام الله والبيرة حيث أوقفت توسع مدينة البيرة من الجهة الشرقية.

اخر الأخبار