التنسيق موجود والارض مش عوجة يا حماس !

تابعنا على:   12:32 2020-11-18

حسين أبو علي

أمد/ وكأن حماس كانت تنتظر وحلفاؤها لحظة اعااااااادة التنسيق الامني واستلام المقاصة بين السلطة وحكومة اسرائيل مع علمها وعلمنا وعلم الجميع بوجوده منذ قيام السلطة حتى اخر حواراتهم وابسط وخير شاهد هنا تحركات الاخ جبريل الرجوب معهم للحوار كان يسبقه تنسيق فما هو الجديد ؟ وغير ذلك من التنسيق لمصالح فلسطينية ومن غير مزايدات ..

لان هناك تنسيق يدعو الى التوقف وبكل حزم حيث تعدد الشبهات الوطنية والسياسية حوله وهو مايتعلق بحكام غزة وحلفاؤهم الكبار من قطر لتركيا الى اخر ماتسرب استغاااااثتهم بموظف اممي للتنسيق مع اسرائيل لادخال اجهزة صحية ....!!

طيب ليش ما تطلبوا من السلطة مع ابقاء انقسامكم ياسيدي وماله ليس عيبا على الاقل يكون بشكل رسمي من ناحية وطنية ؟! انما ان يتم بتلك الطريقة فابسط مايقال هو ذاته تطبيق صفقة ترامب بدولة غززززززة !

الان سوف نكون امام ماكينة حماس والاخوانجية والجهادية ضد السلطة وفتح وكيف وكيف عاد التنسيق والتنسيق الامني جريمة وووو ..للهروووووب من استحقاقات المصلحة الوطنية ..
لن نكرر ونعيد ونزيد بشواهد تؤكد عشقهم للانقسام وبقاء الوضع اسياسي الحالي كما هو لكن هناك مشهد ليس اخطر منه ولا اهم منه وهو صحة المواطن في غزة امام تزايد اعداد اصابات جائحة كورونا وامام اعلان حماس وتوسلها لاسرائيل عن طريق تالت ، هذا لوحدة يؤكد عدم اكتراث حكام غزة اتجاه صحة المواطن مطلقا ومايهمها فقط الكرسي ..

طبيعي جدا ان تقوم السلطة بتوضيح وتبرير لاعادة التنسيق والاتصالات مع حكومة اسرائيل وهي للعلم ليست بحاجة الى ذلك طالما انها لم تنسحب من الاتفاقيات معهم بالتالي منذ اتفاق انشاء سلطة وطنية والتنسيق موجود ولا داعي للتبرير فهو في سياق ما تم كنتيجة واثر لاتفاق اوسلو الذي تقاتل حماس من اجل نصف انجازات اوسلووووووووو بالمناسبة ..
امام هكذا واقع اليم بالعودة الى اسطوانات عفى وعفن عليها ومنها الزمن ولا داعي لتكرارها يجب على الجميع التحلي بمسؤولياته الوطنية ولا داعي للمزايدات على بعضنا البعض ..
فلا حكومة السلطة ولا حكومة حماس على قدر جائحة كورونا ومواجهتها وهذا امر طبيعي ان كانت دول عظمى ضعيفة امام تلك الازمة ما بالنا نحن ..؟!
بالمقابل هذا لايعني الاستسلام ولكن يعني بذل قصارى الجهود وتعاون الكافة وتوحيد المسألة الصحية لكل فلسطين ولا داعي لكبر الراس وتكرار عنزة لو طارت .. فصحة المواطن اهم من حماس ومن فتح ومن الاقصى ذاته .. بلاش متاجرات ! المنطق يفرص نفسه ان تتسلم حكومة السلطة الامر ونقطة .، وغير ذلك سجالات ومجادلات وتسويفات مش وقتها يا اولاد الذين !

حماس بكل اسف مع علمها المسبق باستمرار التنسيق ولم ينقطع وان كان اخف بكثير من ذي قبل لكنها اثبتت حماس انها لا تكترث لاي من ماسي الموظفين وازمة السلطة المالية تريد من السلطة عدم استلام المقاصة وفق نهجهم المهم الكرسي حتى لو هلك كل الشعب ..
من هنا نقول ليس عيبا عودة استلام اموال المقاصة من السلطة ولا داعي لتكرار ماسبق بالاشهر الماضية فعمل حكومة السلطة يختلف عن عمل منظمة التحرير هناك فرق شاسع ..
كما يجب على الحكومة وخاصة وزارة المالية تسديد فوري وكامل لفاتورة الرواتب للجميع موظفين ومتقاعدين ولتتحمل وزراء الحكومة ونترياتهم شوية ..

ان قيام الحكومة بتسديد فاتورة الرواتب وانصاف من قطع راتبه حتى لهو يعد تشكيل اكبر فريق مدافع لسياسات السلطة جميعها لان التنسيق مش عيب طالما انه يتم بقرار سياسي سيادي لمنظمة التحرير ومنها الى السلطة الوطنية ..
اذن لا داعي للتسويف وتبرير ابقاء الانقسام على شماعة التنسيق الاني الموجود مسبقا كما ان الارض ليست عوجة يا حماس فان وجدت النية لديكم للمصلحة الوطنية فتلك ليست معيقات ..

ندااااااااء استغاثة هام وخطير ،،،، للسلطة الوطنبة ومنظمة التحرير سارعوا لانقاذ غزة من تعنت حكامها لمواجهة نكبة جائحة كورونا في غزة ... حتى لو تم اعلانها منطقة منكوبة مشلولة المهم تحركوووووووووا ... هناك انسان فلسطيني يحتضر ويموت .. اغيثووووووه ..رغم انف حاكمها ...

كلمات دلالية

اخر الأخبار