قلقيلية : مهرجان ختامي لأسبوع العز والوفاء "غاب القائد ،،، لا ما مات" في مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية

تابعنا على:   16:54 2020-11-17

أمد/ قلقيلية: نظمت حركة فتح اقليم قلقيلية ومديرية التربية والتعليم، يوم الثلاثاء، برعاية اللواء رافع رواجبة، محافظ محافظة قلقيلية ووزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني مهرجانًا ختاميًا لأسبوع العز والوفاء " غاب القائد، لا ما مات" بمناسبة الذكرى السادسة عشر لاستشهاد ياسر عرفات وذكرى اعلان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، في مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية.

وشارك في الاحتفال المحافظ، م. وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، محمود ولويل امين سر اقليم حركة فتح واعضاء الاقليم، صالح ياسين مدير التربية والتعليم، سمير شتيوي رئيس مجلس كفر قدوم، عقاب شواهنة رئيس اتحاد المعلمين، ومديرة المدرسة امال برهم والهيئة التدريسية.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بايات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني ثمن المحافظ جهود القائمين على الاحتفال، مستذكرا الشهيد ياسر عرفات واشار الى ان عرفات ذاكرة متجددة وايقونة حية لن تموت ذكراه، لانه بنضاله وعنفوانه سطر قواعد الاشتباك فعاش مناضلا ومات شهيدا رافعا راس الامة، وجاء من بعده الرئيس ابو مازن قابضا على الجمر ثابتا على الثوابت.

بدوره استذكر المهندس وليد عساف الشهيد الراحل ياسر عرفات الذي أشعل الثورة واستطاع العودة الى الوطن، ليجسد حلم الدولة، وسار على دربه الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت، مؤكدا ان مهمتنا السير على دربه حتى تحقيق الحلم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيدا بأهالي كفر قدوم الذين قدموا نموذجا مشرفا في المقاومة الشعبية.

وفي كلمته استعرض محمود ولويل امين سر حركة فتح مسيرة ياسر عرفات النضالية، الذي عمل على مواجهة التحديات بحكمته وصلابته، حتى صارت كوفيته رمزا للأحرار، مؤكدا الالتفاف حول القيادة الفلسطينية الصامدة والثابتة على الثوابت.

 من ناحيته استذكر صالح ياسين الشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني يعتنق الفكرة التي ناضلوا من اجلها، مشيرا الى ان مديرية التربية والتعليم عملت المهرجات الختامي في بلدة كفر قدوم دعما واسنادا للمقاومة الشعبية وتعزيزا لصمود اهالي البلدة.

أما رئيس المجلس سمير شتيوي فرحب بالحضور مستذكرا الشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، مشيدا بالقيادة الفلسطينية وصمودها في وجه الاحتلال وصفقة العصر، شاكرا كل من ساهم في تنظيم هذا المهرجان في بلدة كفر قدوم ايقونة المقاومة الشعبية.

وتخلل الاحتفال قصائد شعرية وفقرات فنية وتراثية استذكرت مسيرة الشهيد ياسر عرفات ونضاله.