ائتلاف شباب فلسطين ينفذ دورة في كيفية التعامل مع الإعلام الحديث

تابعنا على:   07:50 2020-11-15

أمد/  

غزة: نفذ ائتلاف شباب فلسطين، دورة تدريبية حول "آلية كتابة التقارير والخبر والبيان الصحفي وكيفية التعامل مع الأعلام الحديث "، وذلك في جمعية تنمية الشباب في دير البلح ،وبمشاركة عدد من الخريجين المهتمين بالإعلام والعاملين في المؤسسات الأهلية.

ورحبت نادرة أبو عويمر مسؤولة اللجنة الأجتماعية في ائتلاف شباب فلسطين بالمشاركين، مؤكدة على دور الإعلام في تسليط الضوء على قضايا تهم المجتمع وكذلك نشر فعاليات وأنشطة المؤسسات.

كما وتطرقت أبو عويمر إلى دور ائتلاف شباب فلسطين في نشر الوعي لدى الشباب خاصة في هذه الظروف، مقدمة الشكر لأمينه العام محمد عريقات على دوره في دعم وتبني قضايا الشباب من كلا الجنسين.

 وبدوره تطرق الاعلامي عبدالهادي مسلم إلى أشكال العمل الصحفي وأهمية التحقق من المصادر قبل نشر الاخبار حفاظا على تماسك المجتمع وسلامة المواطنين.

وتناول مسلم كيفية صياغة الأخبار والتقارير الصحفية ونشرها بالطرق في مختلف وسائل الإعلام خاصة الإعلام الحديث ومعتبرًا أن هذه الدورة تاتي في اطار تنمية قدرات الإعلامين الذين يعملون في المؤسسات بما يتماشى مع التطور التكنولوجي.

كما وأكد على أهمية العلاقات مع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في نشر ألفعاليات المختلفة والتي تهم المجتمع وبدوره قدم الإعلامي زياد عوض تجربته في مجال الإعلام الرقمي والألكتروني ، مشددا على أهمية الإعلام الحديث بمختلف أنواعه في تسليط الأضواء على عمل المؤسسات، ومقترحا على المشاركين انشاء صفحات ومجموعات والتعامل مع الإعلام الحديث بما يخدم مؤسساتهم ومجتمعهم وبصورة موضوعية بعيدا عن التزوير والتشهير و في نهاية الدورة المجال للحوار مع التأكيد على أهمية استمرارية هذه الدورات .

البوم الصور

اخر الأخبار