بالفيديو .. النجم الفلسطيني محمود وادى فى الإيجبشيان ليج

تابعنا على:   15:34 2020-11-13

أمد/ يعود بداية ظهور اللاعبين الفلسطينيين في الدوري المصري إلى ستينات القرن الماضي، عندما لمع نجم مروان كنفاني حارس مرمى النادي الأهلي، في فترة الستينيات، التي ضمت العمالقة صالح سليم ورفعت الفناجيلى وطه إسماعيل والشربيني وطارق سليم وسعيد أبو النور وحسن جبر وميمى عبدالحميد وطلعت عبد الحميد.

ومن بعدها بدأ تتابع اللاعبين الفلسطينيين على أرض الفراعنة بحثاً عن الشهرة الكروية، وكان آخرهم محمود وادى الذى تألق مؤخراً مع المصري قبل أن ينضم لنادى بيراميدز بعد نجاحه الكبير مع أبناء المدينة الباسلة، متسلحاً بمسيرة عدد من نجوم بلاده مثل مصطفى نجم أحد أهم اللاعبين في تاريخ نادى الزمالك والاتحاد السكندري في فترة الثمانينات والتسعينات، فؤاد أبو غيدة الذى لعب ضمن فريق كرة القدم الأهلي ورمزي صالح حارس مرمى النادي الأهلي السابق، محمد سمارة أحد أبناء قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، عماد أيوب، جميعها أسماء فلسطينية ترددت على دوري المتعة والإثارة.

محمود وادى خلال الموسم الجاري شارك مع النادي المصري في 39 مباراة، أحرز خلالها 10 أهداف وصنع 8 آخرين لزملائه بالفريق في واحد من أفضل مواسمه.

وادى بدأ مسيرته مع النادي المصري في موسم 2017/2018، واستطاع أن يشارك مع الفريق البوسعيدي في 75 منذ انضمامه إلى الفريق، سجل خلالهم 19 هدفاً وصنع 10 أخرين.

اهتمام بيراميدز بصاحب الـ 25 عاماً لدعم هجوم الفريق جعله يرفع قيمة اللاعب إلى أعلى سعر وينافس الزمالك على ضمه، بعدما شهد الميركاتو الكثير من الأنباء التي أكدت دخول اللاعب في اهتمامات القلعة البيضاء.

اخر الأخبار