داخلية حماس تقرر تشديد الاجراءات في ظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بـ"كورونا"

تابعنا على:   20:33 2020-11-12

أمد/ غزة: قال المتحدث باسم داخلية حماس إياد البزم، يوم الخميس، إنه ظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، وفي إطار متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية، تقرر اغلاق كافة المنشآت والمرافق والمحال التجارية بدءاً من الساعة 5:00 مساء يومياً، اعتباراً من يوم الأحد 15 نوفمبر وحتى إشعار آخر.

وأضاف البزم في تصريح صحفي: "تُمنع التجمعات بما يزيد عن 15 شخصاً، ويشمل ذلك بيوت العزاء والأفراح، مشددا على منع التجمع والاكتظاظ داخل الأسواق.

وأكد استمرار العمل بقرار حظر التجوال المسائي بدءاً من الساعة 8:00 مساء،

وأشار البزم، إلى أن الشرطة ستُكثف متابعة ارتداء الكمامة من قبل جميع المواطنين، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، منوها أن ذلك عامة المواطنين ومقدمي الخدمات في القطاعات كافة.

ونوه، إلى أن الشرطة ستتابع تنفيذ كافة الإجراءات المذكورة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكانت صحة حماس في قطاع غزة، قد أعلنت صباح يوم الخميس، تسجيل حالة وفاة جديدة و311 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها  2637 عينة.

وأوضحت الصحة في ملخص التقرير اليومي لفيروس "كورونا"، أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ  9542 إصابة منها 3080 حالة نشطة.

وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 44 حالة بعد وفاة مواطن يبلغ من العمر 59 عام في مستشفى غزة الاوروبي وهو من سكان مدينة غزة، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة 6418 حالة، بعد تسجيل 282 حالة تعافي.

كلمات دلالية

اخر الأخبار