(محدث2) ردود فعل عربية على فوز بايدن برئاسة أمريكا

تابعنا على:   20:38 2020-11-07

أمد/ عواصم - وكالات: هنأت عدد من زعماء الدول العربية، مساء يوم السبت، المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وهنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، "وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء يوم السبت، التهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات".

وأضاف، أن السيسي أكد في هذه المناسبة على التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته، هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكتب أمير قطر في تغريدة على تويتر: "تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته السناتورة كامالا هاريس".

وتابع: "أطيب تمنياتي لشعب الولايات المتحدة وأتطلع إلى العمل معا لمواصلة تعزيز الصداقة بين بلدينا".

كما بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة الى الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كاملا هاريس، معربًا عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التاريخية الوطيدة والممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من مائة وعشرين عاما، وحرصها على استمرار التعاون البناء على المستويات كافة بما يعزز تلك العلاقات الاستراتيجية.

وأعرب ملك البحرين، عن تمنياته للشعب الأمريكي الصديق دوام التقدم والازدهار.

#محمدبنراشد : تهانينا للرئيس المنتخب ال46
لـ #الولاياتالمتحدةالأمريكية #جوبايدن ونائبته #كاميلاهاريس بفوزهما بالانتخابات الرئاسية .. علاقاتنا مع #الولايات_المتحدة منذ 5 عقود راسخة واستراتيجية وتمنياتنا لها مزيدا من التقدم والرسوخ مع الرئيس المنتخب

من ناحيته، أبرق الرئيس اللبناني ميشال عون للمرشح الديمقراطي جو بايدن مهنئا إياه بإعلانه فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وحسب بيان للرئاسة اللبنانية، أعرب الرئيس عون "عن أمله في أن يعود في عهد بايدن التوازن في العلاقات اللبنانية الأمريكية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والأمريكي الصديقين".

بدوره، هنأ سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق السياسي الديمقراطي جو بايدن بعد فوزه بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعث سلطان عمان برقية إلى بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية أعرب فيها عن خالص تهانيه لبايدن لحصوله على ثقة الشعب الأمريكي وانتخابه رئيسًا للفترة الرئاسية القادمة.

من جانبه، قدم العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، التهانئ إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية اليوم السبت.

وكتب الملك عبد الله على تويتر: "إنني أتطلع إلى العمل معكم على تعزيز الشراكة التاريخية المتينة بين الأردن والولايات المتحدة ، لصالح أهدافنا المشتركة المتمثلة في السلام والاستقرار والازدهار".

وبعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تهنئة الى الرئيس المنتخب جو بايدن، عبر فيها عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاه اياها الشعب الأميركي. كما هنأ كاملا هاريس بمنصبها كنائبة للرئيس المنتخب.

وأكد أمير الكويت تطلعه الدائم والمشترك لتعزيز أواصر العلاقات وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والارتقاء بها الى افاق ارحب خدمة لمصلحتهما في ظل علاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما.

كما هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بفوزهما بالانتخابات الأمريكية الرئاسية.

وقال في تغريدة على تويتر: "علاقاتنا منذ خمسة عقود راسخة واستراتيجية مع الولايات المتحدة.. وتمنياتنا لهذه العلاقة المزيد من التقدم والرسوخ مع الرئيس المنتخب الجديد".

ومن ناحيته، هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، المرشح الديمقراطي جو بايدن بإعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية اليوم.

وكتب بن زايد على "تويتر": "خالص التهاني إلى بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأمريكي الصديق".

وأضاف: "الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة تاريخية وتحالف استراتيجي قوي، وسنواصل تعزيزها".

وبدوه، قدم الرئيس العراقي، برهم صالح، التهانئ إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم السبت.

وكتب الرئيس العراقي على تويتر: " صديق وشريك موثوق في قضية بناء عراق أفضل. نتطلع إلى العمل لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها".

وكانت وسائل اعلام أميركية مختلفة، قد أعلنت مساء اليوم، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الأميركية 2020.

وأعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقال إنه يتشرف بأن "اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد".

وأضاف أن العمل الذي ينتظره رئيسا للبلاد "ليس سهلا"، مؤكدا أنه سيكون رئيسا لجميع الأمريكيين.

اخر الأخبار