قناة: إسرائيل ليست متخوفة من احتمال فوز بايدن..وأزرق أبيض يصفق فرحا!

تابعنا على:   07:50 2020-11-05

أمد/ تل أبيب: على ضوء فوز بايدن في ولاية ويسكونسن، والتقديرات الامريكية انه سيفوز بالانتخابات الرئاسية، قال مسؤولون اسرائيليون ليل الأربعاء / الخميس ان الوضع كان من الممكن ان يكون أسوأ بالنسبة لاسرائيل وفقا لما نقلته القناة العبرية (12).

هذه الفرضية تعتمد على التقديرات أن مجلس الشيوخ الامريكي سيبقى تحت سيطرة الحزب الجمهوري ولذلك فان لنتنياهو سيكون تأثير على القرارات التي ستتخذها الادارة الامريكية.

وكانت القناة العبرية أفادت، ان هناك تقديرات اسرائيلية ان بايدن هو الفائز بالانتخابات، وقال مسؤولون اسرائيليون ان العلاقات مع بايدن جيدة، وليس من المتوقع ان يكن الضغينة لإسرائيل على ضوء ان نتنياهو كان يدعم ترامب.

وذكرت هذه المصادر ان بايدن ليس متعاطفا مع الجانب المتشدد في الحزب الديموقراطي وايضا لن يضع اسرائيل على سلم اولويات الحزب في حال نجح بالانتخابات.

في المقابل، يقوم مسؤولون اسرائيليون بدراسة امكانيات للتأثير على طاولة المفاوضات مع إيران في حال اجريت مثل هذه المفاوضات، في حال قبلت ايران بإجراء مفاوضات جديدة بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي، واسرائيل ترغب بالتأثير على نتائجها.

وذكر التقرير ان نجاح بايدن يمكن ان يعجل اجراء انتخابات في اسرائيل، "ازرق ابيض" يمكنهم ان يصفقوا بفرح من توقعات دخول بايدن الى البيت الابيض- حيث من الممكن ان يشعروا ان نتنياهو يضعف ويفقد ظهره في واشنطن. نتنياهو من الممكن ان يفهم انه لا يريد ان يقدم الى "ازرق ابيض" هذا الشعور والقدرة على تلقي الدعم من البيت الابيض في حملتهم والذهاب الى انتخابات قبل اداء بايدن القسم في كانون ثاني/يناير القادم.

اخر الأخبار