الحركة الطلابيّة بجامعة بيرزيت تعلن تعليق الدوام الدراسي

تابعنا على:   15:59 2020-10-31

أمد/ رام الله: أعلنت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، يوم السبت، عن تعليق الدوام الدراسي ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 1/11/2020 حتى مساء يوم الاربعاء الموافق 4/11/2020.

وأوضحت الحركة، أن التعليق يشمل المحاضرات الالكترونية والمحاضرات العملية والامتحانات وكافة المشاريع.

وتعهدت الحركة الطلابية بحماية عمموم الطلبة الملتزمين بقرار الحركة الطلابية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام لتحقيق كافة المطالب.

وذكرت الحركة، في وقت سابق، إنّ "هناك مجموعة من المشاكل الأكاديمية مثل: عدم عقد أي امتحانات أو محاضرات تعويضية يومي الجمعة والسبت، وعدم إعطاء أي محاضرات أو عقد امتحانات بعد الساعة الخامسة، وعدم حرية التنقل بين الأسئلة في الامتحانات المنعقدة على منصة ITC، وعدم إعطاء الوقت الكافي للطلبة في الامتحانات مع مراعاة الفروق الفردية والظروف الخاصة بالطلبة، وعدم تسجيل كافة المحاضرات وعرضها للطلبة".

ولفتت إلى أنّ "من بين المشاكل أيضًا عودة كافة طلبة السنة الدراسية الأولى فقط مع الإبقاء على القرار السابق بخصوص طلبة السنة الدراسية الثانية فما فوق".

وأشارت إلى أنّ هناك مطالبة "بإعطاء الطالب الحق باختيار نظام ناجح/ راسب بحد أقصاه 6 ساعات دراسية معتمدة يختارها الطالب"، داعيةً لضرورة "التزام الجامعة بوعوداتها السابقة بتطوير المنصة التعليمية ITC ومعالجة كافة المشاكل التقنية المتعلقة بها".

ودعت الحركة الطلابية "عموم الطلبة في الجامعة بالتوجّه إليها في حال تعرّض أي طالب لأي مشكلة أكاديمية مهما كانت، وكونوا على ثقة تامة بأنّ الحركة الطلابية كانت وستبقى حصنكم المنيع أمام كافة التحديات".

وأمهلت الحركة الطلابيّة في جامعة بيرزيت، مساء الأربعاء الماضي، إدارة الجامعة مدّة أقصاها مساء الأحد القادم، من أجل الاستجابة لكافة مطالب الطلبة داخل الجامعة.

اخر الأخبار