معاريف تتساءل: ماذا تنتظر إسرائيل حال عدم المصادقة على الميزانية؟

تابعنا على:   10:48 2020-10-31

أمد/ تل أبيب: ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية يوم السبت، أن المهلة التي منحها حزب " أزرق أبيض" لحزب الليكود للمصادقة على ميزانية الدولة تنتهي مساء اليوم السبت وترقب إسرائيل لما سيقوم به حزب "أزرق أبيض" الذي يتزعمه وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس.

وقالت الصحيفة: إن ازمة المصادقة على الميزانية الإسرائيلية أدت إلى حل الكنيست وانتخابات رابعة في غضون عام ونصف في شهر أغسطس الماضي، بعد عدم المصادقة على الميزانية في موعدها في ذلك الشهر، إلا أن تمديد المهلة للمصادقة عليها منع ذلك.

وقال مسؤولون في " أزرق أبيض" ان "يدهم منذ دخوله الحكومة دائمًا كانت ممدودة للوحدة والتعاون، ويبدو ان الليكود لا يفوت فرصة للاهتمام بمصلحته بدل مصلحة الشعب".

وأضاف المسؤولون أن العمل غير الصحيح لحكومة نتنياهو مثل، غياب التعيينات وعدم تمرير الميزانية سوف يؤدي الى ضرر اقتصادي واجتماعي مستقبلي لا يمكن تصحيحه، والمهلة تقترب من النهاية او نمرر الميزانية أو مواطني إسرائيل سيعانون من وضع اقتصادي صعب".

وتابع المسؤولون "نحن مهتمون بعمل جيد ومتواصل للحكومة الحالية، لكن في حال لم تقم بتحسين أدائها، في نظرنا الإمكانيات مفتوحة ولن نتردد أي عملية سياسية أو برلمانية، حتى نتأكد أن يحصل مواطنو إسرائيل على حكومة فاعلة كما يستحقون".

اخر الأخبار