إصابات بالمطاط والاختناق واقتحامات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في مختلف مدن الضفة

تابعنا على:   14:41 2020-10-30

أمد/ رام الله: اندلعت، يوم الجمعة، عدة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية.

القدس

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، على المواطنين قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا قرب باب العامود، واعتدت على عدد من المواطنين بالضرب، بعد أن دققت في بطاقاتهم، ومنعتهم من الوصول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

الخليل

اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وأفاد مصادر إعلاميةـ بأن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل شارع الشهداء، أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

وأضاف أن جنود الاحتلال أغلقوا كافة البوابات المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، ومنعوا المواطنين من الوصول إليه.

نابلس

 أصيب ثلاثة مواطنين، بالرصاص المعدني المغلف بـالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، في ساعات الصباح بيت دجن، لمنع مسيرة دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني، والتي ستقام على الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية، حيث اندلعت على إثرها في مواجهات مع المواطنين، الذين حاولوا التصدي لها.

قلقيلية

أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي خرجت نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن العشرات من جنود الاحتلال ووحدات ما يسمى بحرس الحدود هاجموا المشاركين في المسيرة بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت مما ادى لاصابة احد الشبان بعيار معدني في اليد واخرين بالاختناق عولجوا ميدانياً.

وأشار شتيوي، إلى ان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا اسطح منازل المواطنين ولاحقوا الشبان إلى محيط مسجد عمر بن الخطاب فيما تم كشف كمائن نصبها الجنود في منازل مهجورة، بهدف اعتقال الشبان دون تسجيل اية اعتقالات.

و انطلقت المسيرة بمشاركة واسعة من اهالي البلدة نصرة للرسول صلى الله عليه وسلم، فيما ردد المشاركون الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة لانهاء الاحتلال.

اخر الأخبار