الأشقر يطالب السلطة بالتحرك العاجل والحقيقي لإنقاذ حياة الأسير "الأخرس"

تابعنا على:   13:58 2020-10-29

أمد/ غزة: طالب الباحث رياض الأشقر مدير مركز فلسطين لدراسات الأسرى، السلطة الفلسطينية  أن تخرج عن صمتها، تجاه قضية الأسير "ماهر الأخرس" الذى يتعرض للموت، وألَّا تكتفى بالتصريحات الإعلامية فقط.

وأكد الأشقر، أن حياة الأسير الأخرس معرضه للخطر الشديد، بعد 95 يماً من الإضراب الأسطوري، وهو يحتاج الى كل اشكال الدعم الحقيقة والمؤثرة والفاعلة تزامناً عن الفعل الشعبي والإعلامي لتشكيل ضغط على المؤسسات الدولية لتقوم بواجبها، وتشَّكل بدورها عامل ضغط على الاحتلال لإنهاء معاناته.

واعتبر أن دور السلطة الفلسطينية حتى اللحظة سلبى تجاه إضراب الأسير الأخرس، وهى لم تسخر اياً من أدواتها الفاعلة الدبلوماسية والقانونية والإعلامية لنصرته ولم تحرك ممثليها من السفراء والقناصلة والدبلوماسيين والممثلين الرسميين، لتحشيد الرأي العام الدولي لصالحه، وتحريك المؤسسات الدولية لحل قضيته.

وأضاف الأشقر، أن السلطة لم تستغل انضمامها للعشرات من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وأبرزها محكمة الجنائية الدولية، واتفاقية مناهضة التعذيب، والانتربول الدولي لكى تلاحق الاحتلال وتحرجه امام المؤسسات الأممية وتظهر مدى عنصريته ودمويته وعنجهيته في قضية الأسير الأخرس الذي يموت يومياً؛ لأنه يطالب بحريته من اعتقال تعسفي.

وأشار إلى أن أهمية دخول السلطة ووزارة خارجيتها بشكل حقيقي وفاعل على خط التضامن مع الاسير الأخرس، وأن تخوض مواجهة في قاعات المحاكم الدولية والمنظمات الفاعلة وأمام الرأي العام الدولي المؤثر، والَّا تتهرب من مسؤولياتها تجاه الخطر الحقيقي الذي يتعرض له الأسير.

وشدد على السلطة الاَّ تنتظر ان يموت الاسير الأخرس، لُتصَّدر بيانات ادانة ونعى للعالم وتظهر ضعفنا وضعفها امامه ، عليها ان تتحرك قبل فوات الأوان.

اخر الأخبار