رام الله: أجهزة السلطة الأمنية تعتقل عدد من الشبان وتقتحم مؤسسات ومنزل القيادي في فتح جهاد طمليه

تابعنا على:   10:44 2020-10-28

أمد/ رام الله: أقدمت أجهزة أمن السلطة في رام الله فجر يوم الأربعاء،  على اقتحام مخيم الأمعري في مدينة البيرة بالضفة الغربية مستخدمة الآليات المدرعة بعد ليلة دامية من اشتبكات أهالي المخيم مع قوى الأمن احتجاجاً على الاعتقالات السياسية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية بحق المواطنين الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت أجهزة الأمن عدة مؤسسات في المخيم منها: نادي شباب الأمعري، وجمعية المعاقين، وجمعية الطفل الفلسطيني وحطمت محتوايتها، كما قامت باعتقال أحمد العنابي وعلي ادريس ابن الشهيد خليل ادريس، وشقيقيّ القيادي في حركة فتح جهاد طمليه: أحمد وحربي.

هذا وقد اقتحمت الاجهزة الأمنية منزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد طملية، وعبثت بمحتوياته وصادرت الأجهزة الالكترونية وسلمت عائلته مذكرة باعتقاله.

من جانبه قال القيادي في حركة فتح جهاد طمليه عير حسابه الشخصي على موقع الفيس بوك "لن تسقطوا الرايه ولن تقتلوا صوت الحق فينا".

وأضاف طملية، "أن أجهزة امن السلطه تواصل اعتقالاتها السياسيه، وتقتحم مخيم الامعري في الساعة الثالثة من فجر يوم الأربعاء، بمئات من الجنود  وتغرق المخيم بقنابل غاز المسيل للدموع وتقتحم نادي الامعري ومؤسسات المخيم، وتعتقل اخواني حربي طمليه وأحمد طمليه وعلي ادريس وأحمد العنابي  ومنذر عباس على خلفية حضورهم  للاجتماع الرافض للاعتقالات السياسيه الذي عقد مؤخرا في مخيم الأمعري".

من جهتها قالت الأجهزة الأمنية أنها قبضت على 8 أشخاص لاعتدائهم على الممتلكات العامة في رام الله.

وفيما يلي قائمة بأسماء المعتقلين من قبل أجهزة أمن السلطة:

المواطن أحمد طمليه.

المواطن حربي طمليه.

الاخ احمد عنابي

المواطن علي إدريس.

الطفل محمد إدريس.

الطفل حمزة المصري.

جدير بالذكر أن مخيم الأمعري يوم الثلاثاء، شهد مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان والأجهزة الأمنية على مدخل مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله، وجاءت المواجهات بعد إغلاق الشباب شارع البيرة - القدس، وإشعالهم الإطارات المطاطية؛ احتجاجًا على اعتقال الأجهزة الأمنية شابًا من المخيم، كما قامت الأجهزة الأمنية بإطلاق القنابل الغازية والصوتية لتفريق المتظاهرين، فيما رشق الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة صوب الأجهزة الأمنية.

اخر الأخبار