بيسكوف: الدعم الطبي في روسيا أكثر استقراراً منه في العديد من الدول الأخرى المتطورة

تابعنا على:   15:00 2020-10-27

أمد/ موسكو: ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن وضع الدعم الطبي في روسيا، يتصف باستقرار أكبر بكثير منه في عدد من الدول الأخرى المتطورة.

وأضاف بيسكوف، أن البشرية لم تواجه أوبئة وجوائح، مضيفاً: "بالطبع كل بلد يتجاوب مع ذلك في حدود قدراته، أما نحن فلدينا قدرات كثيرة بما فيه الكفاية، ووضع الدعم الطبي لدينا أكثر استقرارا بكثير منه في العديد من دول العالم"، مشيراً إلى أنه يقصد "الدول المتطورة".

مع ذلك فقد اعترف المتحدث باسم الكرملين بأن النظام الصحي في البلاد يعاني من مشاكل معينة، مشيراً إلى أن العمل جار على معالجتها كيلا تتحول إلى مشاكل جوهرية.

وعندما سئل عن ضرورة إصلاحات في النظام الصحي، أكد بيسكوف، أن هذه المسألة ليست من مهام الكرملين، ويجب أن يعتني بها أخصائيون، "الذين لا نعرف نقصا فيهم".

وأردف: إنه "لا يوجد بلد في العالم يحظى فيه الطب بتمويل كاف"، لافتا إلى أنه حتى الدول التي تتفوق على روسيا من حيث تمويل الطب، "يعتقد أن تمويله غير كاف".

اعتبر بيسكوف، أن جائحة كورونا "حملت الجميع للتفكر في التطوير المفاهيمي للنظام الصحي".

ورداً على سؤال عن إمكانية زيادة الإنفاق في القطاع الطبي الوطني، بيّن إن هذه المسألة تحتاج إلى تحليل، كونها متعلقة بالعمل على وضع ميزانية الدولة.

اخر الأخبار