بقرار رئاسي

الديك: التعميم على سفارات فلسطين بإعادة تفعيل لجان الطوارائ وخلايا الأزمة

تابعنا على:   11:11 2020-10-26

أمد/ رام الله: قال مستشار وزير الخارجية أحمد الديك، إنه وبتعليمات من الرئيس محمود عباس فقد جرى التعميم على سفارات دولة فلسطين في دول العالم بإعادة تفعيل لجان الطوارائ، وخلايا الأزمة التي تتابع الأوضاع الصحية لأبناء جالياتنا في العالم، للوقوف عند احتياجاتهم الصحية والمعيشية.

وأوضح الديك في حديث لإذاعة صوت فلسطين، يوم الاثنين، ان 273 حالة وفاة سجلت في صفوف جالياتنا منذ بدء الجائحة ، كما وتم تسجيل إصابتين في الولايات المتحدة الامريكية بالأمس ليرتفع بذلك حصيلة الاصابات إلى 6590.

وبين الديك، أنه بإمكان أي مواطن يرغب بالسفر إلى الاردن أن يقوم بزيارة منصة visit Jordan، ويقوم بالتسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة، مشيرا في السياق إلى موافقة الأشقاء في المملكة الاردنية على التحاق جميع طلبتنا في الأردن، على أن يتم جدولة دخولهم على اربع دفعات بواقع 150 طالبا وطالبة لكل منها، وستجرى لهم فحوصات كورونا داخل الوطن فقط.

وأضاف الديك، اليوم تتوجه الدفعة الحادية عشرة من المواطنين إلى دبي، على أن تتوجه غدا دفعة أخرى من الطلبة إلى اسطنبول والقاهرة، كما ستتوجه دفعة من المواطنين في الايام القادمة إلى اسطنبول والولايات المتحدة.

اخر الأخبار