أبو جيش يطالب منظمة العمل العربية بدعم صمود عمال وشعب فلسطين

تابعنا على:   12:50 2020-10-25

أمد/ رام الله: أكد وزير العمل د. نصري أبو جيش، خلال مشاركته يوم الأحد، عبر منصة زووم الافتراضية، في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية بدورتها العادية الـ 93، على مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها وانتهاكاتها ضد عمال وشعب فلسطين، في تجاوز واضح لكافة الاتفاقيات والقرارات الدولية بما فيها القرارات والمبادرات العربية، إضافة إلى الحصار المالي، وتداعيات جائحة "كورونا" التي انعكست آثارها سلبيا على مؤشرات سوق العمل الفلسطيني. 

وطالب أبو جيش، مجلس إدارة منظمة العمل العربية بدعم عمال وشعب فلسطين، من خلال ترجمة قرارات مجلس الإدارة ومؤتمر العمل العربي إلى واقع يدعم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، والعمل على إدراج تقرير مدير عام منظمة العمل الدولية على جدول أعمال اجتماعات المؤتمر.

ودعا إلى وضع خطة تنفيذية لوقف الانتهاكات بحق عمالنا، والعمل على عقد مؤتمر دولي للمانحين للتشغيل في فلسطين لدعم استراتيجية التشغيل، وتخصيص الميزانية اللازمة للتعاقد مع مكتب قانوني للدفاع عن حقوق عمالنا داخل إسرائيل، علماً أنه في جلسة مجلس الإدارة السابقة تم الاتفاق على إقرار مبلغ لهذه الغاية.

وتم في نهاية الاجتماع الدوري لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، الأخذ بالمطالبات التي قدمها وزير العمل أبو جيش.

اخر الأخبار