بلدية قلقيلية تعد خطة طوارئ لاستقبال فصل الشتاء  2020- 2021

تابعنا على:   12:08 2020-10-25

أمد/ قلقيلية :عقدت بلدية قلقيلية، اجتماعاً لمناقشة خطة الطوارئ ضمن استعداد البلدية البلدية لاستقبال فصل الشتاء للمحافظة على امن وسلامة المواطنين والبنية التحتية في مدينة قلقيلية، واستمرار وصول الخدمات الاساسية للمستفيدين منها والمتأثرين  والتي اشتملت على كافة التجهيزات الوقائية، وخاصة أن مدينة قلقيلية تحظى بكميات كبيرة من الأمطار.

وأشار رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، إلى أن البلدية تسخر كل طاقاتها المتاحة  لمواجهة الطوارئ، مضيفاً إن كوادر البلدية البشرية وألياتها مستعدة ضمن خطة عمل  متكاملة لمواجهة الظروف الجوية المحتملة، حيث تناولت الخطة توزيع مهام دوائر وأقسام البلدية ذات العلاقة والادوار والمسؤوليات المناطة لهم وأليات العمل، وتوزيع الفرق الميدانية على ورديات مختلفة  لتكون على مدار الساعة، والتأكيد على جاهزية المعدات والأليات الثقيلة  والكوادر وفرق الطوارئ.

وشدد المصري، على أهمية التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، لتقديم أفضل الخدمات وعلى ضرورة الشراكة الدائمة والمستمرة مع جهات الاختصاص منها المؤسسات الرسمية، والأهلية وشركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، لمواجهة الظروف المناخية كافة والحالات الطارئة.

وأكد على ضرورة الالتزام بخطة عمل لجنة الطوارئ مستشهدا  بنجاح البلدية بالتعامل مع حالات الطوارئ في الأعوام السابقة، وذلك للالتزام بموجب خطة عمل الطوارئ التي تستحدثها البلدية في كل عام.

يشار إلى أن بلدية قلقيلية قامت بالعديد من الإجراءات الاحترازية، لاستقبال فصل الشتاء  منها تنظيف للأودية وعبارات تصريف مياه الامطار وتقليم الأشجار القريبة من شبكات الكهرباء، حيث إن التدابير الاحترازية جارية حتى اللحظة.

اخر الأخبار