"حضن البقر" الدافئ يخلصك من التوتر.. اعرف التفاصيل

تابعنا على:   18:35 2020-10-24

أمد/ إقبال كبير في هولندا إلى احتضان الأبقار من أجل الشعور بالراحة والتخلص من التعب والإرهاق وتسمى تلك الممارسة بـ "koe knuffelen" باللغة الهولندية  والتي تُترجم إلى "معانقة البقرة "، وتتضمن عادةً زيارة مزرعة وقضاء عدة ساعات في صحبة الأبقار.

وذكرت جريدة الديلي ميل البريطانية، أن مؤيدي هذا الاتجاه يؤكدون أنه يمكن لاحتضان الأبقار مهدئًا للغاية للإنسان بفضل درجة حرارة الحيوان الدافئة وحجمه، كما أن زيادة إفراز هرمون "الأوكسيتوسين" الذي يؤدي إلى التقليل من الإجهاد.

وأوضح التقرير، إن ذلك الاتجاه الهولندي من أشكال الرعاية التي يمكن أن تجلب "الصفاء" ، حيث يمكن لمعانقة الأبقار أو فركها أو الاتكاء عليها "مهدئًا بشكل لا يصدق" لأن الأبقار كبيرة ودافئة ولديها نبضات أبطأ.

وأشار، يعتقد أن حضن الأبقار يعزز الإيجابية ويقلل من التوتر عن طريق زيادة هرمون الأوكسيتوسين لدى البشر، وهو الهرمون الذي يعزز إفرازه الترابط الاجتماعي.

وأكمل التقرير، أن هناك العديد من المزارع في هولندا تقدم النشاط للزوار، بما في ذلك في فورست يمكن من خلالها الزوار احتضان الأبقار التي تعتبر تجربة فريدة من نوعها، حيث ثبت أن نبضات قلب البقرة لها تأثير مهدئ على البشر.

واستطرد التقرير، انه هولندا ليست الوحيدة التي تقدم تلك الخدمة على زوارها ولكن يتم تقديمه الآن أيضًا في مزرعة Mountain Horse Farm بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، والتي تستضيف الزوار للتجربة مقابل 75 دولارًا في الساعة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار