هيئة الأسرى بغزة تدعو إلى توسيع دائرة التضامن مع الأسير "الأخرس"

تابعنا على:   14:11 2020-10-23

أمد/ غزة: دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، جماهير الشعب الفلسطيني بمختلف مكوناته وفصائله وقواه الحية إلى توسيع دائرة التضامن مع الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، الذي دخل يومه الـ 89 في الإضراب وسط تدهور خطير طرأ علي حالته الصحية خلال الساعات الأخيرة، وهناك خشية حقيقية علي حياته.

ووجهت لجنة إدارة الهيئة بغزة، نداء إلى جماهير قطاع غزة برفع مستوى الفعاليات المناصرة للأسير الأخرس، وذلك من خلال تكثيف المشاركة في الأنشطة التضامنية التي تنظم أمام المؤسسات الدولية، وخيمة الاعتصام المقامة أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وأكدت أن حياة الاسير الاخرس تواجه خطراً حقيقياً وهو يصارع الموت في هذه اللحظات، الأمر الذي يستوجب استنهاض وتوحيد الجهود وتفعيل كافة الأدوات، والطاقات الرسمية والفصائلة والشعبية من اجل إنقاذ حياته وارغام الاحتلال علي الاستجابة، لمطالبه العادلة والرافضة لقانون الاعتقال الإداري التعسفي.

وأوضحت أن جيش الاحتلال يراهن علي ضعف مستوى التضامن مع الأسير الأخرس للابقاء علي موقفه المراوغ، والمتصلب في الاستجابة لمطلب الأسير في الحرية وإنهاء اعتقاله الإداري، الأمر الذي يستوجب العمل علي كسر هذا الرهان من خلال الالتفاف الشعبي، إضافة إلى التحرك الرسمي والفصائلي لإفشال مرامي الاحتلال في كسر إرادة الأسرى، وهزيمتهم في معاركهم النضالية في مواجهة سياساته الإجرامية. 

وطالبت الهيئة، المؤسسات الحقوقية الدولية للارتقاء بمستوى فعلها ومناصرتها للمعتقل الاخرس والتدخل العاجل لانقاذ حياته، وتحمل مسؤولياتها تجاه الجرائم اإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، وأسراه الأبطال وان تنتصر لقيم ومبادئ حقوق الإنسان التي أنشئت هذه المؤسسات بغرض ارسائها وتعزيزها.

وأشارت إلى أن صمت المجتمع الدولي وعدم وجود مواقف مؤثرة وضاغطة على  الاحتلال هو أكثر ما يشجعه على مواصلة سياساته الإجرامية واستهتاره بحقوق وحياة الأسرى الفلسطيني، داعية الموسسات الحقوقية الدولية إلى اتخاذ مواقف وإجراءات أكثر جرأة وتأثيراً في مواجهة طغيان الاحتلال، بعيداً عن التمييز والابتزاز والضغوط السياسية.

اخر الأخبار