قوات الاحتلال تشن حملة اعتقلات ضد مواطنين في الضفة والقدس

تابعنا على:   08:33 2020-10-21

أمد/ بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر يوم الأربعاء، أربعة شبان من مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر امنية فلسطينية، باعتقال: محمد إبراهيم عبيات (42 عاما) من وادي أبو فريحة شمال بيت ساحور شرق بيت لحم، وأنس عدنان ملش (25 عاما)، من مدينة الدوحة غربا، ووسام يوسف بداونة (20 عاما)، ومصطفى قنيص من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت في الدوحة إثر اقتحامها من قبل قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام والمدمع.

كما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، القنابل الصوتية والمسيلة للدموع تجاه العمال بمحاذاة جدار الضم بالقرب من قرية الجلمة شمال شرق جنين بعد مطاردتهم   .

وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال شنت حملة مطاردة واسعة للعمال وأطلقت القنابل الصوتية والضوئية والغاز المسيل للدموع بمحاذاة جدار الضم المقام فوق أراضي قرية الجلمة تجاه العمال الذين كانوا متوجهين للعمل داخل إسرائيل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر حمزة العلامي (27 عاما)، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل في منطقتي "الحواور" شمالا و"زيف" جنوبا، وداهمت بلدتي بيت كاحل، ودورا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من محمود مهند عودة، وسلطان سامر سرحان، من حي بئر أيوب ببلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

اخر الأخبار