استطلاع يظهر ارتفاع حظوظ بايدن بين يهود أمريكا

تابعنا على:   19:00 2020-10-20

أمد/ واشنطن: أظهر استطلاع للرأي أجرته اللجنة اليهودية الأميركية (AJC)، اتساع الفجوة لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن بين الناخبين اليهود في الولايات المتحدة مقارنة بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، عشية  حتى الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجري في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

وذكرت قناة "آي 24" الإسرائيلية، أن نائب الرئيس السابق بايدن حصل بحسب الاستطلاع على 75% مقابل 22%. مقارنة باستطلاع للرأي الشهر الماضي الذي أبرز ارتفاع منافسه الرئاسي بنسبة 67% بعد أن وصل فقط الى 30%. وردا على سؤال حول أي مرشح في الانتخابات الرئاسية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر سيتعامل بشكل أفضل مع مظاهر اللاسامية، قدم المشاركون نتائج متطابقة، حيث سجل بايدن 75% بينما ترامب حصل على 22%، وفقا للوكالة اليهودية للأنباء JTA.

وأجرى الاستطلاع عبر الهاتف في الفترة الممتدة بين من 9 أيلول/سبتمبر حتى 4 تشرين الأول/أكتوبر، ووصل عدد المشاركين فيه إلى أكثر من 1300 أميركي، وكان بعض المستجيبين قد أجابوا على السؤال بعد تخصيص وقت طويل لترامب لفشله المزعوم في إدانة التفوق الجنس الأبيض التي رافقت الاحتجاجات التي عمت الولايات المتحدة عقب مقتل جرج فلويد.

وتأتي نتائج هذا الاستطلاع على خلفية تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أكد فوزه لا محالة في الانتخابات على منافسه بايدن، قائلا "لم أتمكن من قول هذا قبل أسبوعين، لكننا سنفوز لا محالة وهذا يشكل خبرا سارا بالنسبة للمواطنين في دولة إسرائيل". كما دعا ترامب فريق حملته إلى "عدم الاستسلام" في أعقاب استطلاعات الرأي الأخيرة مهاجما كبير أخصائي الأمراض المعدية الدكتور أنتوني فاوتشي في تعامله مع فيروس كورونا واصفا اياه "بالغبي"، وأردف قائلا "سنفوز، لم أكن لأخبركم بذلك قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، اليوم هو أفضل يوم في كلتا الحملتين. لم نكن قط في وضع جيد مثل اليوم".

اخر الأخبار