عميد الأسرى المقدسيين "سمير أبو نعمة" يدخل عامه الـ35 في سجون الاحتلال

تابعنا على:   09:19 2020-10-20

أمد/ القدس: دخل الأسير المقدسي سمير إبراهيم محمود أبو نعمة (60  عام) يوم الثلاثاء، عامه الإعتقالي الـ(35) على التوالي داخل سجون الإحتلال، و يعتبر أقدم أسير مقدسي داخل قلاع الأسر.

وكان سمير قد إعتقل بتاريخ 20/10/1986 من شارع صلاح الدين في القدس المحتلة ، وتم نقله إلى معتقل المسكوبية حيث تعرض لتحقيق قاس، و قد وجه له الإحتلال تهمة الإنتماء لحركة ' فتح '، وتفجير باص رقم 18 مقابل المحطة المركزية في شارع يافا في عام 1983، مما تسبب بقتل ستة إسرائيليين وجرح عدد كبير منهم، كما قام بتزويد منفذي عملية باب المغاربة بالسلاح، والتي قتل فيها جندي إسرائيلي وجرح 69 ، وحكمت عليه المحكمة الإحتلالية بالسجن مدى الحياة.

وشارك سمير زملائه الأسرى في كافة الخطوات النضالية ضد ظلم إدارة السجون، وخاض الإضراب المفتوح عن الطعام بالرغم من وضعه الصحي المتفاقم، فهو يعاني من آلام متواصلة في يده اليمنى نتيجة للتعذيب الذي تعرض له، وآلام حادة في مركز الأعصاب في العامود الفقري أو ما يسمى ديسك بالرقبة، وكسر في الأنف، وآلام في الأذن، وأجريت له عدة عمليات جراحية.

وتعرض سمير للعقوبات والعزل عدة مرات بسبب نشاطه داخل السجن، و قد تحرر جميع أبناء مجموعته ضمن صفقة وفاء الأحرار قبل تسع ينوات (طارق وعبد الناصر حليسي، إبراهيم عليان و حازم عسيلة)، وقد حرمه الإحتلال من التحرر في صفقات التبادل عدة مرات، و هو أحد الأسرى المدرجين ضمن الدفعة الرابعة للإفراجات التي تراجع عنها الإحتلال. وقد تنقل في كافة السجون و يقبع حاليا في سجن رامون الصحراوي

وقبل اربعة اعوام فجع سمير بوفاة شقيقه أبو إبراهيم الذي توفي في نفس يوم الزيارة، حيث كان يستعد سمير لإستقباله. فحرم سمير من وداعه و عناقه 

اخر الأخبار