المتابعة العليا والحملة الشعبية لنصرة "الأخرس" تدعوان لتصعيد الحراك الشعبي تضامنا معه

تابعنا على:   17:24 2020-10-19

أمد/ رام الله: قالت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربي، يوم الاثنين، إن الأسير الأخرس يواجه خطراً محدقاً على حياته، وهذا ما يتطلب منا تصعيد الحراك الشعبي مساندة لمعركته، ولهذا تدعو المتابعة الى تكثيف الوقفات والتظاهرات الشعبية.

ووجهت المتابعة تحياتها لكافة القوى والناشطين، التي تنظيم وقفات وتظاهرات شبه يومية لمناصرة الأسير ماهر الأخرس، الذي يخوض اضرابا عن الطعام منذ ما يزيد عن 83 يوما، ضد فرض الاعتقال الإداري عليه، ويرفض كل شروط الاحتلال، ويطالب بالإفراج الفوري عنه.

ودعت المتابعة،للمشاركة في التظاهرة التي تبادر لها، يوم بعد غد الأربعاء 21 الشهر الجاري السابعة الرابعة والنصف عصرا، قبالة سجن مجدو، دعماً للأسير ماهر الأخرس، وكافة الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يعانون من اضطهاد وتنكيل، وسرقة حقهم بالحرية، انتقاما لمقاومتهم الاحتلال وجرائمه.

وفي ذات السياق، دعا الناطق باسم الحملة الشعبية لنصرة الأسير ماهر الأخرس، طارق سلمي، أبناء الشعب الفلسطيني وكل احرار العالم إلى الاستمرار في دعم "الأخرس"، وتصعيد فعالياتهم الشعبية المساندة له والمتضامنة معه.

وقال سلمي: "عدم الاستجابة لمطلب محامية الأسير ماهر الأخرس هو ضرب بعرض الحائط جميع الاتفاقيات الدولية ومحاولة لإفشاله ولالتفاف على معركته لنيل منه."

وأشار إلى أنه على المؤسسات الدولية والمهتمة بقضية أسرانا، أن تقوم بواجبها الحقيقي في كشف الإجرام المركب والمنظم ضد الأسير ماهر الأخرس.

وأكد سلمي، أن الأسير ماهر الأخرس ما زال يرفض كل الإجراءات القمعية بحقه ومستمر في إضرابه حتى إسقاط سياسة الإعتقال الإداري ويتنسم نسيم الحرية.

وطالب سلمي المنظمات الدولية للقيام بدورها في إنقاذ حياته.

اخر الأخبار