رئيس بلدية البريج: زيادة حالات الإصابة بـ"كورونا" في المخيم ناتج عن الاستهتار

تابعنا على:   13:02 2020-10-14

أمد/ غزة- عبد الهادي مسلم: أكد رئيس بلدية البريج م. أيمن دويك، أن الوضع في المخيم ما زال تحت السيطرة وزيادة الحالات ناتجة عن الاستهتار، وعدم وعي المواطنين وعدم التزامهم بالتعليمات الصحية.

 وذكر دويك، أن زيادة الحالات ناتجة عن مخالطين من خارج المخيم في أحد بيوت العزاء، حيث ثم عزلهم  وهي 12 حالة في أماكن الحجر الصحي، وكذلك حجر أسرهم داخل منازلهم مع وجود قوة شرطية وتوفير لهم بعض الاحتياجات الإغاثية، من خلال بعض المؤسسات وإغلاق تام للأماكن المنتشرة فيها الوباء.  

وبخصوص منع التجوال، أوضح أن منع التجوال فرض من هذه الليلة من الساعة الثامنة مع إغلاق جميع مداخل المخيم لمنع دخول وخروج السيارات إلا للضرورة القصوى، أما نهاراً فالحركة شبه عادية شرط الالتزام بالتعليمات، وارتداء الكمامة ومنع التجمهر. 

ولفت إلى أنه ثم اخد 240 عينة عشوائية من المواطنين ستظهر نتائجها يوم الأربعاء، مشيراً إلى أن المساجد والمدارس ستبقى مغلقة وأن مستوصف البريج الواقع بجانب مسجد الفاروق، سيبقى مفتوحاً وكذلك عيادة الوكالة ستبقى مفتوحة لأصحاب الأمراض المزمنة. 

أما بما يتعلق بالتواصل مع وكالة الغوث بحكم أنها المسؤول المباشر عن تقديم الخدمات للاجئين في المخيم، قال دويك: إن"التواصل مع الوكالة مستمر منذ بداية الأزمة في جميع المجالات خاصة في تقديم الخدمات الإغاثية والعلاجية والنظافة، وأنها ملزمة في هذه الظروف الصعبة أن تزيد من خدماتها خاصة تقديم المعونة الأسر المحجورة".

وأهاب دويك، بالمواطنين الالتزام في البيوت ومنع الاختلاط والتجمهر وارتداء الكمامة والتعقيم المستمر والاستماع إلى ارشادات لجنة الطوارىء والجهات المختصة؛ حفاظاً على حياتهم وحتى نتمكن من الحد من انتشار هذا الفيروس، لو زاد عدد الحالات عن المألوف فلا مفر امام الجهات المختصة الا فرض منع التجوال، متمنيا السلامة للجميع وأن يجنب هذا الشعب المرابط هذا الوباء والمرض، مقدما شكره الجنود المجهولين في لجنة الطوارىء والجيش الأبيض والأجهزة الأمنية والمتطوعين والمؤسسات، وكل من يقف ويساعد شعبه في هذه الظروف.

اخر الأخبار