رام الله: وزارة الثقافة تدين اقتحام جمعية برج اللقلق في القدس

تابعنا على:   10:11 2020-10-14

أمد/ رام الله: أدانت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان لها، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر جمعية برج اللقلق في القدس القديمة وتفتيش مرافقها يوم الثلاثاء.

‎واستنكرت الوزارة اقتحام المؤسسات الثقافية في القدس وتدمير محتوياتها والعبث في مقتنياتها، مؤكدة أن الاعتداء على هذه المؤسسات يأتي ضمن الحرب الشرسة التي يشنها الاحتلال على الهوية الفلسطينية في العاصمة وضمن محاولاته المستمرة لمحو الوجود العربي هناك. وأكدت الوزارة أن الجرائم الإسرائيلية بحق المؤسسات الفلسطينية يجب أن لا تمر دون عقاب من المجتمع الدولي لما تشكله من مخالفات جسيمة للاتفاقيات والمواثيق الدولية، وأكدت على ضرورة فضح جرائم الاحتلال التعسفية بحق أهلنا في المدينة المقدسة، وفضح ممارساته القمعية بحق مؤسساتنا الفلسطينية الثقافية. واستذكرت الوزارة الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال بحق الثقافة الفلسطينية من أفراد ومؤسسات في ظل حربه على مكونات الوعي الوطني الفلسطيني وسعيه لترسيخ رواية الغزاة على حساب الرواية الحقيقية.

‎ وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من عدوان مستمر وممنهج بحق الوجود الفلسطيني في القدس، وتجاه محاولات طمس الهوية الوطنية الفلسطينية فيها وتهويد المدينة، في ظل تصاعد وتيرة هجماته على الرموز والمؤسسات الثقافية ومنع أي نشاط ثقافي في مدينة القدس.

اخر الأخبار