"براك رافيد": وفد إسرائيلي وأمريكي سيغادر الى البحرين الأحد المقبل

تابعنا على:   16:00 2020-10-12

أمد/ تل أبيب: قال الصحفي الإسرائيلي "براك رافيد"، إن وفداً يضم مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين سيغادر الى البحرين يوم الأحد المقبل.

وأضاف أن الوفد سيسافر بشكل مباشر من مطار "بن غوريون" تجاه المنامة، وذلك بناءً على طلب السلطات البحرينية بأن تكون زيارة هذا الوفد مشابهة لزيارة الوفد الإسرائيلي والأمريكي للإمارات قبل عدة أسابيع.

وأضاف "رافيد"، أن الوفد الإسرائيلي سيرأسه مدير عام وزير الخارجيّة، ألون أوشفيز، والقائم بأعمال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيليّة، رونين بيرتس، أمّا الوفد الأميركي فسيرأسه وزير الماليّة ستيف منوشين ومبعوث البيت الأبيض إلى المنطقة، آفي بيركوفيش.

وبحسب "رافيد" فإن هدف الزيارة هو الدفع باتجاه صياغة اتفاق سلام بين إسرائيل والإمارات، وإقامة طواقم عمل لبلورة اتفاقات إضافية في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطيران والتعاون العلمي – التكنولوجي في الطب والزراعة والمياه.

وسبق أن زار وفد إسرائيلي البحرين قبل أسبوعين لصياغة اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين.

وجاء توجّه الوفد الإسرائيلي في أعقاب اتفاق بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وولي عهد البحرين، سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، خلال محادثة هاتفية بينهما.

وأجرى الوفد الإسرائيلي محادثات مع مسؤولين في وزارة الخارجية البحرينية وديوان ولي العهد.

ووقع نتنياهو ووزير خارجية البحرين، عبد اللطيف زياني، في واشنطن شهر سبتمبر ، على "إعلان سلام"، تضمن صياغات عامة حول العلاقات بين الدولتين.

اخر الأخبار