جنين: تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".. وقرار بإغلاق المحافظة

تابعنا على:   14:53 2020-10-12

أمد/ جنين: أعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في المحافظة خلال الساعات الـ24 الماضية توزعت على النحو التالي: مدينة جنين (24)، مخيم جنين(5)، اليامون (4)، يعبد (4)، كفرذان (3)، قباطية (2)، رمانة (2)، الزبابدة(2)، الرامة (1)، سيريس(1)، سيلة الحارثية (1)، سيلة الظهر (1)، إضافة إلى إصابتين جديدتين دخلتا قسم العزل في المستشفى الحكومي.

وأشار الرجوب، إلى أنه سجلت 49 حالة شفاء جديدة، ليصبح عدد الحالات النشطة في المحافظة 338 حالة جميعها في الحجر المنزلي باستثناء 13 حالة، تخضع للعلاج والمراقبة في قسم العزل في مستشفى الشهيد خليل سليمان.

وأكد أنه  استقر عدد الوفيات في المحافظة عند 12، منذ بدء الجائحة.

وقرر الرجوب، بإغلاق مدينة ومخيم جنين، استنادا إلى حالة الطوارىء المعلنة من قبل الرئيس محمود عباس، وبالرجوع إلى لجنة الطوارئ المركزية، وبعد تقييم مستجدات الحالة الوبائية في مدينة جنين ومخيمها وارتفاع عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا فيها إلى 177. 

وبناء على الصلاحيات المخولة لنا قانونا فقد تقرر ما يلي :

1) إغلاق مدينة جنين ومخيمها لمدة 5 أيام ابتداء من فجر يوم غد الثلاثاء الموافق 2020/10/13 وحتى صباح يوم الأحد الموافق 2020/10/18.

2) يشمل الإغلاق كافة المؤسسات والمرافق والقطاعات الحكومية والأهلية والخاصة وتشمل المحلات التجارية والبنوك والمدارس وحركة المواصلات، باستثناء الصيدليات والمخابز.

3) تفتح محلات السوبر ماركت والمواد الغذائية خلال فترة الإغلاق بواقع ثلاث ساعات يوميا (من الحادية عشر صباحا وحتى الثانية ظهرا ).

4) ستقوم الأجهزة الأمنية بتطبيق مقتضيات هذا القرار.

وحث الرجوب، المواطنين الإلتزام التام بما ورد بالقرار لما فيه خير وسلامة أبناء شعبنا، في محافظة جنين.

اخر الأخبار