اطلاق بالونات حارقة شرق غزة.. قناة عبرية: جهود لتحويل 100 مليون دولار لاستمرار التهدئة

تابعنا على:   21:14 2020-10-10

أمد/ غزة: سمع دوي انفجارات مساء يوم السبت، بمناطق قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، بعد إطلاق عدد من البالونات المتفجرة من القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن بالونات حارقة أطلقت من وسط القطاع نحو البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع.

من جهتها، ذكرت القناة 12 العبرية، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لإحتمال حدوث تصعيد مع غزة في غضون أسابيع قليلة أو حتى تدهور سريع وقريب في حال فشل محاولة الهدوء.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن هناك جهود تبذل لتحويل 100 مليون دولار إلى قطاع غزة لصالح 6 أشهر من الهدوء.

وكانت القناة الـ12 العبرية، قد كشفت في وقت سابق، النقاب عن وجود مباحثات بين إسرائيل وقطر، للتأكد من ارسال المزيد من الأموال القطرية، الى قطاع غزة.

وقالت القناة العبرية، مساء يوم الخميس، إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تجري مباحثات مع مسؤولين رفعي المستوى بقطر، لاستمرار تدفق الأموال القطرية الى قطاع غزة.

وأضافت، أن رئيس الموساد يوسي كوهين، والمنسق أبو كميل، يجريان مباحثات مع مسؤولين قطريين، للتأكد من نية قطر الاستمرار بنقل المنحة القطرية الى قطاع غزة في الأشهر القادمة.

ووفقا للقناة، تتخوف المنظومة الأمنية الإسرائيلية من اندلاع تصعيد جديد مع حركة حماس في قطاع غزة، في حال تم وقف المنحة القطرية.

وبحسب القناة العبرية، تأتي هذه المبادرة الإسرائيلية، في ظل اقتراب انتهاء المنحة القطرية المخصصة للعائلات الفقيرة بقطاع غزة.

ولفتت القناة الى أن حماس ستبدأ بالتهديد بعد انتهاء المنحة، ولن تسكت في حال نقص الأموال بالقطاع، مشيرةً الى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تتوقع اندلاع تصعيد بعد أسبوعين من انتهاء موعد المنحة القطرية.

اخر الأخبار