تأكيدا لخبر "امد"..الشيخ: الرئيس عباس يستقبل رجل الأعمال الأمريكي اليهودي لودر

تابعنا على:   20:22 2020-10-10

أمد/ رام الله: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ(م7)، إن الرئيس محمود عباس استقبل في مقره برام الله ظهر يوم السبت، رجل الاعمال الامريكي ورئيس الكونجرس اليهودي العالمي رون لودر.

وكانت مصادر خاصة قد ذكرت لـ "أمد للإعلام"، أن رجل ألأعمال الأمريكي اليهودي رونالد لودر وصل الى مقر المقاطعة على متن طائرة مروحية أردنية صباح يوم السبت، للقاء الرئيس عباس.

المصادر لم تكشف سبب الزيارة، لكنها، أشارت الى انها محاولة لاقناع الطرف الفلسطيني العودة إلى المفاوضات.

ويعد رونالد لودر من أهم رجال الأعمال اليهود الذين يقدمون الدعم لإسرائيل، الأمر الذي دعمه ليكون رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، ومن خلال هذا المنصب يمارس ضغطا كبيرا على الإدارة الأمريكية من أجل إبرام ما يسمى بصفقة ترامب، ولكن شريطة ان تخدم مصالح إسرائيل، كما يبذل قصارى جهده لتحقيق هذا الهدف.

وسبق أن أوفد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رجل الأعمال الأمريكي اليهودي المقرب منه، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ، بهدف اقناع الأخير بالعودة مجددا إلى مائدة المفاوضات، من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد أن توقفت عملية السلام تماما في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس، عام 2018,

اخر الأخبار