رسائل خاصة من الأمير تشارلز إلى خادمة بالقصر الملكي

تابعنا على:   17:47 2020-10-09

أمد/ كشفت تقارير وسائل إعلام بريطانية عن أنه من المقرر عرض مجموعة هائلة من الرسائل الخاصة، التي أرسلها ولي العهد البريطاني الأمير "تشارلز" إلى خادمة ملكية موثوق بها على مدى سنوات، للبيع في مزاد الأسبوع المقبل.

وفي واحدة من هذه الرسائل الموجهة إلى الخادمة المخلصة لأفراد العائلة المالكة البريطانية "مارجوري داوسون"، أشار نجل ملكة بريطانيا إلى زوجته بـ"حبيبتي كاميلا"، كما تحدث في رسالة أخرى عن تأثير وفاة الملكة الأم في عام 2002 عليه، قائلًا إنها تركت فجوة في حياته.

وكتب إليها مازحًا في دعوة وجهها إليها لحضور حفل زفافه على الأميرة الراحلة "ديانا" في عام 1981، محذرًا إياها ألا تنسى الذهاب إلى المرحاض قبل حفل الزفاف، لأن الانتظار قد يطول في الكاتدرائية، وكانت هذه الرسالة بتاريخ الثامن من يوليو 1981، وقد أقيم حفل زفاف "تشارلز" و"ديانا" الأسطوري في التاسع والعشرين من يوليو لنفس العام.

وجاء في تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية أن "مارجوري" كانت الخادمة الشخصية للأميرة "ألكسندرا"، ابنة عم الملكة "إليزابيث الثانية"، لمدة 36 عامًا، وهي تعتبر صديقة موثوق بها لأفراد العائلة المالكة؛ وقد نشأت بينها وبين الأمير "تشارلز" علاقة وثيقة عندما بدأت العمل لدى العائلة في عام 1954، في الوقت الذي كان فيه ولي العهد في السادسة من عمره.

وخلال فترة خدمتها للعائلة المالكة، أقامت "مارجوري" في جميع القصور الملكية تقريبًا بما فيها قلعة "بالمورال" بأسكتلندا، وقلعة "وندسور" في إنجلترا وقصر "باكنجهام" وهو المقر الرسمي لملوك بريطانيا، كما حضرت العشرات من حفلات الزفاف.

تجدر الإشارة إلى أن عائلة "مارجوري" كشفت عن المجموعة الهائلة من الرسائل وبطاقات المعايدة الخاصة بـها بعد وفاتها العام الماضي عن عمر يناهز 104 أعوام؛ ومن المتوقع أن يتجاوز سعر هذه الرسائل 10 آلاف جنيه إسترليني عند بيعها الأسبوع المقبل بأحد دور المزادات بمقاطعة "ديربيشاير" في إنجلترا.

وأكد تقرير "ميرور" أن أغلب الرسائل المقرر عرضها للبيع كانت من الأمير "تشارلز"، البالغ عمره الآن 71 عامًا، وقد كشف خلالها على مدار أكثر من أربعة عقود عن أفكاره الخاصة بشأن العديد من الأحداث الهامة في حياته.

وتحدث الأمير، على سبيل المثال، عن وفاة الملكة الأم، قائلًا إنها تركت فجوة هائلة في حياته، لكنها خلفت أيضًا إرثًا مذهلًا من الذكريات السعيدة والضحك والمرح وجو من المودة والاهتمام المستمر بكل شيء.

وفي أعقاب ولادة نجله الأكبر الأمير "ويليام" في عام 1982، كتب ولي العهد البريطاني في رسالة إلى "مارجوري": "نحن نكتشف بسرعة ما يعنيه أن نكون أبوين فخورين"؛ وبعد زواجه من "كاميلا" في عام 2005 كتب لها معربًا عن سعادته بقوله: "لا يمكنكِ أن تعرفي كم أنا محظوظ لوجود حبيبتي كاميلا".

يذكر أن "مارجوري داوسون" بدأت العمل في خدمة العائلة المالكة منذ عام 1954 وحتى تقاعدها في 1990، وحصلت على وسام ملكي فيكتوري تقديرًا لما قدمته.

كلمات دلالية

اخر الأخبار