تنمية اريحا توقع مشاريع تمكين اقتصادي ومشروع زراعي لبيت الاجداد وتنمية يطا توزع طرود غذائية

تابعنا على:   17:44 2020-10-09

أمد/ أريحا: وقعت مديرية التنمية الاجتماعية في اريحا، يوم الجمعة، اتفاقيات مشاريع الأسر المستفيدة من برنامج التمكين الاقتصادي بالشراكة مع منظمة الغذاء العالمي، وبتنفيذ من معهد الابحاث التطبيقية (أريج)، بحضور مدير مديرية تنمية اريحا بركات سمور، وباحثة التمكين الاقتصادي بالمديرية هيلدا شوقي.

وقال سمور تم توقيع اتفاقيات مشاريع زراعية مع عدد من الأسر في تجمعات أريحا المدينة، وقرية النويعمة، وقرية العوجا، وذلك ضمن خطة الوزارة لنقل الأسر من الاعتماد على المساعدات للاعتماد على الذات والانتاجية.

كما تم التوقيع ضمن نفس المشروع اتفاقية مشروع زراعي لمركز بيت الاجداد التابع لوزارة التنمية الاجتماعية. 

ومن جانبها قالت شوقي نثمن التعاون مع الغذاء العالمي ومعهد اريج، وان المديرية سوف تتابع هذه المشاريع وتعمل على ضمان الاستمرارية لما تمثله من مصدر دخل هام للعائلات.

وفي يطا اختتمت مديرية التنمية الاجتماعية وحملة ثمرة خير، توزيع نحو ٥٠ طرد من المواد الغذائية على الأسر المهمشة، والأسر المسجلة ضمن قوائم المساعدات الاجتماعية في بلدة السموع.

وقالت لبنى العناني مديرة المديرية: "ان فكرة هذه الحملات جاءت بالتعاون والتشاور مع حملة ثمرة الخير، من أجل التخفيف عن كاهل العائلات وإيصال المساعدات لمستحقيها ووفق الامكانيات المتاحة.

 واضافت هذه الحملات هي من سلسلة النشاطات التي تقوم بها المديرية في تقديم مساعدات غذائية للأسر الفقيرة في مناطق عمل المديرية.

ومن جانبه شكر الموجه المهني بالمديرية حاتم ابو سيف حمله ثمره الخير ممثلة بمديرتها بسمة العويوي على دعمها المستمر وتعاونها مع وزارة التنمية الاجتماعية، بتقديم الدعم لمستحقيه.

كما ثمن أبو سيف تعاون المجتمع المحلي مع تلك الحملات وتحديدا لجنة صداقة السموع على تعاونها الدائم في الوصول للحالات الفقيرة والمهمشة، وتقديم المساعدات لأسر الايتام في البلدة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار