هنية يهنئ النخالة بذكرى الانطلاقة ويبحثان آخر تطورات الحوار الوطني الفلسطيني

تابعنا على:   20:44 2020-10-08

أمد/  

رام الله: هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يوم الخميس زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي لتهنئته بذكرى الانطلاقة، كما بحثا آخر تطورات الحوار الوطني الفلسطيني.

وبحسب موقع حركة حماس، تم استعراض آخر مستجدات الحوار الفلسطيني، حيث تم التأكيد على  التمسك بمسار الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام على قاعدة الشراكة الكاملة في الميدان والمنظمة ومؤسسات السلطة ضمن المرجعيات السياسية المتفق عليها، واستكمال هذا الحوار قريبا في القاهرة بين مختلف الفصائل للتوصل إلى الإطار الشامل للرؤية الوطنية الفلسطينية، وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور بين الحركتين ومع بقية الفصائل لتحصين الاتفاق الوطني وشموليته لشعبنا في الداخل والخارج. وفق موقع حركة حماس.

وقدم هنية للنخالة التهاني بذكرى انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي، مستحضرا تاريخ الحركة المجيد في مشروع المقاومة وحماية ثوابت القضية الفلسطينية وبعدها الإسلامي، وترحم على أرواح الشهداء المؤسسين، الشهيد فتحي الشقاقي، والشهيد الراحل رمضان شلح، وشهداء الحركة كافة".

كما عبر هنية عن اعتزازه بالعلاقة الراسخة والمتينة مع حركة الجهاد، والتطور الاستراتيجي لهذه العلاقة التي انعكست في ميادين المقاومة والسياسة، وقد تم التأكيد على التضامن مع الأسير ماهر الأخرس في إضرابه عن الطعام، وضرورة الإفراج عنه من سجون الاحتلال. 

اخر الأخبار