ملحم ينفي أنباء حول تهديد الاتحاد الأوروبي بوقف مساعداته للسلطة

تابعنا على:   01:34 2020-10-08

أمد/ رام الله: نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم ، يوم الأربعاء، صحة ما أوردته وسائل إعلام عبرية حول تهديد الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية بوقف مساعداته لها، في حال عدم استلامها لأموال المقاصة التي تحتجزها إسرائيل منذ عدة أشهر.

وقال ملحم، في بيان صحفي، إن "أموال المقاصة هي أموالنا التي تحاول إسرائيل ابتزازنا من خلالها"، مشيرا إلى أن "العلاقات الفلسطينية الأوروبية مبنية على روح من التعاون والشراكة وإحترام القانون الدولي الذي ترعاه أوروبا وتحرص على تطبيقه، وأنها لم تكن في يوم من الأيام مشروطة بأي متطلب سياسي، سواء من الإتحاد أو الدول بشكل ثنائي".

وأعرب عن تقدير الحكومة للمساعدات التي يقدمها الإتحاد الأوروبي للشعب الفلسطيني، بإعتبار أن دول الإتحاد الأوروبي هي أهم متبرع لدولة فلسطين في الماضي وفي الوقت الحاضر.

وكانت مصادر عبرية، ذكرت أن الإتحاد الأوروبي هدد السلطة بعدم تقديم مساعدات مالية إضافية طالما ترفض الحكومة الفلسطينية إستلام أموال الضرائب من اسرائيل.

ونقل موقع "واللا العبري" عن مسؤولين اسرائيليين ودبلوماسيين اوروبيين أن الرسالة نُقلت في محادثات جرت الأسبوع الماضي بين وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل والرئيس محمود عباس.