حالة من التخبط والعشوائية .. صحة حماس تحذر من سيناريو إعادة الإغلاق ..وداخليتها تنفي!!

تابعنا على:   22:00 2020-10-06

أمد/ غزة: تسود حالة من التخبط في التصريحات بين صحة حماس وداخليتها بشأن إعادة الإغلاق بسبب إستمرار إرتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أفاد مصدر في داخلية حماس، مساء يوم الثلاثاء، بأن كل ما يثار من إشاعات عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إعادة إغلاق القطاع، وإجراءات مشددة قادمة، هو غير صحيح.

وذكرت "إذاعة الأقصى" المحلية التابعة لحركة حماس عن مصدر في الداخلية قوله: "إن كل ما يثار من إشاعات عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إعادة إغلاق القطاع، وإجراءات مشددة قادمة، هو غير صحيح".

يأتي ذلك بعد ساعات من تصريحات مدير دائرة الطب الوقائي في صحة حماس، مجدي ضهير، حذر فيها من خطورة استمرار ازدياد أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في قطاع غزة.

وقال ضهير في تصريحات يوم الثلاثاء لوكالة محلية تابعة لحركة حماس: "قد نصل إلى سيناريو إعادة إغلاق قطاع غزة بالكامل، لو استمرت اعداد الاصابات في الارتفاع"، مشددا على أنه في حال ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا فإن ذلك سيشكل خطرا حقيقيا على غزة.

وأوضح، أن وزارته تعمل على تجهيز المنظومة الصحية لفصل الشتاء في خضم انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أنها وصلت إلى مستوى جيد من الجهوزية للتعامل مع فيروس "كورونا".

ولفت إلى أنه جاري تعظيم الجهوزية بأجهزة التنفس الاصطناعي، واستقبال أعداد أكبر من المصابين بفيروس كورونا في غزة، وزيادة القدرة في عدد المسحات المخبرية الخاصة بفيروس "كورونا".

ونبّه إلى أن تخفيف الإجراءات في بعض المناطق يخضع للالتزام بالإجراءات الوقائية حتى لا يتفشى فيروس كورونا مجددًا فيها، مشددا على دور المواطن القوي للحفاظ على سلامته للوقاية من فيروس "كورونا".

وأعلنت صحة حماس، صباح يوم الثلاثاء، تسجيل 146إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، وتعافي 70 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك بعد إجراء 2068 فحصا.

وذكرت  في موجز التقرير اليومي لفيروس "كورونا"،أن إجمالي المصابين ارتفع منذ مارس الماضي إلى 3573 إصابة منها، 1479 حالة نشطة، كما سجل 2071 حالة تعاف، فيما بلغ إجمالي الوفيات إلى 23 حالة.

اخر الأخبار