بعد إرتفاع إصابات "كورونا" ..

الحكومة الأردنية تقرر حظر تجول شامل وتعليق دوام المدارس

تابعنا على:   18:26 2020-10-06

أمد/ عمان: أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر تسجيل 1537 حالة اصابة جديدة بكورونا 30 منها قادمة من الخارج.

وتوزعت الحالات كالآتي: 812 في عمان، 39 في الكرك، 234 في البلقاء، 193 في الزرقاء، 17 في معان منها 10 بالبتراء، 28 في عجلون، 35 في جرش، 6 في المفرق، 101 في اربد منها 16 بالرمثا، 18 في العقبة، 12 في مادبا، 12 في الطفيلة،

وكما وسجلت 12 حالة وفاة، منها 5 حالات فوق الثمانين عاما، ليرتفع اجمالي عدد حالات الوفاة في المملكة منذ بدء الجائحة إلى 122.

وأفادت الصحة الأردنية بتسجيل 94 حالة شفاء، وبقي تحت العلاج في المستشفيات المعتمدة 1181 حالة، بالإضافة لإجراء أكثر من 19 ألف فحص كورونا الثلاثاء.

وحذر من وصول أعداد الاصابات بفيروس كورونا إلى الآلاف في حال استمرت وتيرة الاصابات بهذه الطريقة، داعيا للالتزام بالاجراءات الحكومية.

وفي سياق أخر، أعلن وزير التربية والتعليم في الأردن تيسير النعيمي، يو الثلاثاء، أنه تقرر ما يلي:

تعليق دوام المدارس في السلطات التعليمية كافة اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وحتى اشعار آخر.

تبقى الدورة التكميلية لطلبة الثانوية العامة في موعدها المعلن مسبقا، وستعلن عن اجراءات عقد الدورة التكميلية الأسبوع القادم.

تستمر الامتحانات للبرامج الدولية وفق برنامجها المعلن ومراكزها المعتمدة وفق الشروط والبروتوكولات المعتمدة.

يكون دوام المعلمين والهيئات الادارية بالمدارس الحكومية بنظام التناوب وفق برنامج ستعلن عنه الوزارة ووفقا للاشتراطات المعتمدة.

تقوم المدارس الخاصة والسلطات الأخرى بتنظيم دوام كوادرها الادارية والتعليمية شريطة الالتزام بالبروتوكول الصحي.

وبدوره، قال مدير خلية أزمة كورونا في الحكومة الأردنية، العميد مازن الفراية إنه في ضوء تطورات الحالة الوبائية خلال الأيام الماضية، فقد تقرر ما يلي:

فرض حظر التجول الشامل في كافة أنحاء المملكة اعتبارا من الساعة 12 عشرة منتصف ليل الخميس ولمدة 48 ساعة، لينتهي منتصف ليلة السبت على الأحد، وسيتم تكراره خلال الأسابيع المقبلة وحتى اشعار آخر.

ولن يسمح للمواطنين بالخروج بما في ذلك حملة التصاريح الالكترونية، ويستثنى من الحظر الشامل الكوادر الصحية وفرق التقصي الوبائي، وباستثناء الأيام المفروض بها حظر التجول الشامل لا يزال حظر التجول الاعتيادي ساري المفعول.

ووأكد بأنه اعتبارًا من الأربعاء، سيتم نشر كوادر القوات المسلحة الأردنية في جميع محافظات المملكة وسيتم مراقبة المناطق التي تزداد بها الاصابات وسيتم تنفيذ العزل وحظر التجول الشامل فيها لأسبوع أو أسبوعين.

وكما وأفاد بأن مديرية الأمن العام حررت 450 مخالفة بحق منشآت غير ملتزمة.

اخر الأخبار