غزة: تيار الإصلاح ينظم وقفة احتجاجية تنديدا باعتقال أجهزة السلطة لنشطاء - صور

تابعنا على:   20:56 2020-10-05

أمد/ غزة: نظم التيار الاصلاحي الديمقراطي في حركة فتح بمحافظة غزة ، صباح يوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام ميدان الدكتور حيدر عبد الشافي غرب مدينة غزة ضد سياسة الاعتقال السياسي، التي تمارسها أجهزة أمن سلطة رام الله بحق المناضلين من أبناء حركة فتح في الضفة الغربية.

وطالب المشاركون من كوادر حركة فتح قيادة السلطة الفلسطينية بالافراح الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين على خلفية سياسية وتعبير عن الرأي.

واعتبر المشاركون أن السلطة الفلسطينية باقدامها على اعتقال المناضلين على خلفية سياسية هو اعتداء على الحقوق والحريات وانتهاك للقانون الفلسطيني في المادة (11) والمادة (14) وحرمان الأشخاص من حريتهم الشخصية هو بمثابة تعد صارخ وتجاوز لكل الأعراف، وصفحة سوداء تسجل في تاريخ مسيرة نضال الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون بوقف الاعتقال التعسفي بحق المناضلين ورفع العصا الغليظة الأمنية عنهم.

كما دعا المشاركين كافة هيئات ومنظمات حقوق الإنسان لأخذ دورها وفضح ممارسات السلطة والعمل على الإفراج عن المعتقلين السياسيين من سجون السلطة الفلسطينية.

يذكر إن حملة الاعتقالات الأخيرة التي نفذتها أجهزة أمن سلطة رام الله في ظل قانون الطوارئ الذي أصدره رئيس السلطة محمود عباس وفي ظل تفشي فايروس كورونا، طالت قيادات وازنة من حركة فتح عرف هيثم الحلبي واخوته وطلبة الجامعات ومتطوعين ونشطاء مجتمعيين، إضافة إلى معتقلين على خلفية كتابة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

اخر الأخبار