تعليم حماس: العودة التدريجية للدراسة تتعلق بمدى التقييمات والتزام طلبة الثانوية

تابعنا على:   12:32 2020-10-05

أمد/ غزة: أعلن زياد ثابت وكيل وزارة التربية وتعليم حماس بغزة، يوم الاثنين، أن العودة التدريجية للدراسة تتعلق بمدى التقييمات والتزام طلبة الثانوية العامة، بالإجراءات والتعليمات الوقائية.

وأضاف ثابت خلال مؤتمر صحفي له، أنه سيتم توقيف كافة الانشطة الجماعية في داخل المدارس والاقتصار على الانشطة الإلكترونية، والتقليل من الاختبارات اليومية في حال تمت العودة للمدارس.

وأشار إلى أن صحة الطالب وأمنه هي الأساس لدى الوزارة، مؤكداً بأن الوزارة تحاول تقديم كل ما تستطيع للطلاب من تعليم وجاهي.

وقال: "إذا ما كان التقييم إيجابي لطلبة الثانوية العامة سيتم الحديث عن العودة لباقي الصفوف بالتدريج، مشيراً إلى أنه يمكن أن يستمر التقييم لأسبوع تلو الآخر حتى يتم التأكد من سلامة كافة أركان العملية التعليمية.

ولفت ثابت، إلى أن الانتقال من مرحلة إلى مرحلة يحتاج إلى تقييم كبير، وهذا يحتاج للعديد من الاشتراطات أولها تأمين السلامة داخل المدارس، والالتزام بالبرتوكول الصحي ومدى الإلتزام بمتطلبات هذا البرتوكول من الطالب والمدرس والإدارة المدرسية.

ونوه إلى أن قدرة وزارة الصحة التي يتم التنسيق معها بشكل دائم، ومدى إنتشار الوباء في قطاع غزة هو مؤشر لإمكانية عودة الدراسة من عدمها.

ونوه إلى أن في الوضع الطبيعي تصل الأعداد داخل الشعبة الواحدة إلى 40 طالبا، واليوم تم تقسيمهم ليكون في كل شعبة ما بين 20-25 طالبا فقط، حيث تداوم الشعبة الأولى لـ3 أيام أسبوعياً والشعبة الأخرى تداوم الـ3 الباقية في الأسبوع.

اخر الأخبار