العربية الفلسطينية: نبارك خطوات المصالحة وننتظر إصدار مرسوم رئاسي للإنتخابات

تابعنا على:   22:36 2020-10-04

أمد/ غزة: باركت الجبهة العربية الفلسطينية خطوات إنهاء الانقسام، و إتمام المصالحة، ولم الشمل الفلسطيني، و ذلك يوم الأحد خلال اجتماع قيادة ساحة غزة بمقرهابالمدينة.

وقال جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، أمين سر ساحة غزة:" نحن ننتظر أن يصدر الرئيس عباس مرسوما لعقد الانتخابات الفلسطينية"، مبينا أن التفاؤل عاد إلى  الشارع الغزي بعد ظهور التقارب بين فتح و حماس، مشددا على الوحدة الوطنية ، و اللحمة بين فئات شعبنا.

وأوضح أن الاجتماع ناقش المستجدات على الساحة الفلسطينية، و الاقليمية، و الدولية،  منددا بمواصلة الاحتلال الإسرائيلي بناء المستوطنات بالضفة الغربية، و الاقتحامات  المتكررة للأقصى، و محاولة الاحتلال إفراغ البلدة القديمة من المقدسيين،  مؤكدا أن السبيل الوحيد لمواجهة مخططات الاحتلال التهويدية  هو إتمام المصالحة ، و عودة الوحدة الوطنية.

وتطرق عاشور إلى الوضع التنظيمي، مبينا أن الرفاق في المحافظات الجنوبية على امتدادهم  يبذلون كل ما بوسعهم لرفعة جبهتهم .

والجدير ذكره، اطمئن اللواء سليم البرديني، الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية،  على المجتمعين ، و الرفاق خلال اتصال هاتفي، مطلعا  الجميع على الوضع السياسي و المصالحة الفلسطينية. 

وكان الاجتماع قد استهل بوقفة حداد على الفقيد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، وقراءة الفاتحة على روحه، و الأمين العام الأسبق جميل شحادة، و أرواح شهدائنا الأبرار، و الدعاء بالشفاء العاجل لجرحانا ، و الحرية لأسرانا .

اخر الأخبار