خلال وقفة احتجاجية.. "الشعبية" تطالب السلطة برفع العقوبات عن غزة

تابعنا على:   11:39 2020-10-04

أمد/ غزة: نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقفة في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، للمطالبة برفع العقوبات المتواصلة من قبل السلطة الفلسطينية على القطاع خاصة الموظفين، ورفضًا لتصريحات وزير التنمية الاجتماعية في حكومة رام الله د.أحمد مجدلاني.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "غزة لها حقوق فلا تعطوها فتاتكم"، "لن تمنعنا الجائحة من المطالبة بحقوقنا"، "لا للتصريحات العنصرية .. وطن شعب واحد"، "رغم الإجراءات العقابية نواجه الاحتلال والجائحة"، "موظف غزة موظف ومواطن فلسطيني".

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة شفيق البريم خلال الوقفة التي نُظّمت مساء يوم السبت: "نظمنا هذه الفعالية للمطالبة بوقف الإجراءات العقابية على قطاع غزة، خاصة في ظل الأجواء التي نعيشها والحديث عن مصالحة وطنية".

وأكد، أنه "على ضوء ذلك آن الأوان لتوقف هذه الإجراءات من قبل الرئاسة ومجلس الوزراء"، مشيراً إلى أنّه "حان الوقت لإنهاء التقاعد المالي وأزمة الرواتب"؛ مشددًا "في الأصل يجب ألا يكون هناك فرق بين موظف غزة وموظف الضفة، كلنا نعيش في وطن وهم ومعاناة واحدة".

وشدد: "عندما طُلب من الموظف الجلوس في منزله كان بقرار رسمي، بالتالي لا يحق لوزير أي كان أن يقول لا يحق لأي موظف في بيته أن يأخذ راتب أو علاوة أو ما شابه ذلك؛ وآن الأوان في ظل أجواء استعادة الوحدة وقف كافة الإجراءات ووقف كافة التصريحات".

واستهجن التمييز العنصري المستمر تجاه قطاع غزة وموظفيه؛ مؤكدًا أن تلك الإجراءات ظلم وتزيد الاحتقان وهي إجراءات مُسيسة لا مبرر لها.

اخر الأخبار