مدير المرصد السوري يكشف أسباب إصرار تركيا دعم أذربيجان في معركتها مع أرمينيا - فيديو

تابعنا على:   20:01 2020-10-02

أمد/ دمشق: أكد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري، مقتل 30 مسلحًا سوريًا بالرصاص من الميليشيات الموالية لتركيا في المعارك المندلعة بين أرمينيا وأذربيجان.

وأضاف عبد الرحمن، خلال لقائه قناة الغد، إن المخابرات التركية تمول المرتزقة السوريين لدعم الحكومة الأذربيجانية، إذ تَحول المرتزقة إلى بندقية متنقلة بيد الحكومة التركية. على حد تعبيره.

وأشار مدير المرصد السوري إلى تصريحات الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، من إمكانية أن تصبح القوقاز “سوريا أخرى”، إذا استمر الوضع على ما هو عليه في إقليم ناغورنو كاراباخ، بسبب الدعم التركي القطري لأذربيجان.

وتابع مدير المرصد السوري قائلا إن إعلان أنقرة دعم لأذربيجان صراحة في الصراع، يهدف إلى تحقيق المصالح التركية بالدرجة الأولى، وليس نصرة القومية أو الدين في المنطقة.

وارتفعت وتيرة الصراع بين أرمينيا وأذربيجان حول السيطرة على منطقة ناغورنو كاراباخ.

وقد دخل النزاع أسوأ موجة من القتال منذ تسعينيات القرن الماضي، إذ تفيد الأنباء بأن القتال المندلع منذ الأحد الماضي أودى بحياة قرابة 100 شخص بينهم مدنيون وخلف مئات الإصابات.

ودعت روسيا إلى عدم استخدام المرتزقة الأجانب في الصراع الدائر في إقليم ناغورنو كاراباخ، وقالت الخارجية الروسية إنه يتم الدفع بميليشيات من سوريا وليبيا إلى الإقليم.

اخر الأخبار