رأفت: هناك تواصل مع الاتحاد الأوروبي لتسهيل إجراء الانتخابات في القدس

تابعنا على:   09:56 2020-10-01

أمد/ رام الله: قال عضو لجنة تنفيذية المنظمة صالح رأفت يوم الخميس، إنه يجري التواصل مع الاتحاد الأوروبي من أجل تسهيل الانتخابات في القدس المحتلة رغم رفض الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك مشاركة الاتحاد في مراقبة سير الانتخابات في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد رأفت في حديث لإذاعة صوت فلسطين، على مواصلة العمل في المؤسسات الدولية من أجل عقد مؤتمر دولي حقيقي مطلع العام القادم لإنهاء الصراع وفق القرارات الدولية.

وقال: "نواصل العمل مع الاتحاد الاوروبي الرافض للموقف الأمريكي و صفقة القرن والمتمسك بقرارات الرباعية الدولية، ونمل من أجل عقد مؤتمر دولي حقيقي في الامم المتحدة لوضع أليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال العسكري من الأراضي الفلسطينية وتأمين حق العودة وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67".

وأضاف: "نواصل العمل من أجل تعزيز تحالف دولي داعم لفلسطين، وهناك عدد من الدول أن تدفع بما قامت به دولة السويد للاعتراف بدولة فلسطين".

وتابع: "أغلب الدول أكدت على حق فلسطين في إقامة دولة فلسطينية وإنهاء الاحتلال خلال كلماتهم في الامم المتحدة".

وأشار إلى أننا: "نقدر موقف الصين وروسيا وجنوب افريقيا برفضها صفقة ترامب وخطة الضم الإسرائيلي"، مؤكدًا الاعتماد على إرادة الشعب الفلسطيني لمواجهة الاجراءات الأمريكية والإسرائيلية.

اخر الأخبار