تسليم سند ملكية أرض لبناء سفارة هندية

توقيع اتفاقيات تجديد منح من الهند لصالح التعليم والصحة والمطبعة الوطنية

تابعنا على:   14:13 2020-09-29

أمد/ رام الله: وقع، يوم الثلاثاء، اتفاقيات تجديد منح من جمهورية الهند بقيمة 36.1 مليون دولار، يوم الثلاثاء، في مكتب رئيس الوزراء برام الله.

وسلم وزير الخارجية رياض المالكي، ممثل الهند سونيل كومار قبيل توقيع الاتفاقيات، سند ملكية ارض مقدمة من دولة فلسطين لدى الهند، من أجل بناء مقر لسفارة الهند بشكل مؤقت إلى حين إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وتكون مقر السفارة فيها.

ووقع الاتفاقية الأولى وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، مع ممثل الهند سونيل كومار، لبناء مدرسة في قرية مثلث الشهداء بمحافظة جنين بقيمة مليون دولار، وبناء مدرسة للبنات في قرية طمون بمحافظة طوباس بقيمة 1.1 مليون دولار.

ووقع الاتفاقية الثانية وزيرة الصحة مي كيلة مع ممثل الهند، لإنشاء مستشفى هندي فلسطيني فائق التخصص، لجراحة العظام وطب الأطفال وأمراض النساء والطب الباطني الذي سيتم تصميمه لتلبية جميع احتياجات المرضى تحت سقف واحد، في بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، بقيمة 29 مليون دولار.

ووقع الاتفاقية الثالثة المشرف العام على الاعلام الرسمي احمد عساف مع ممثل الهند، لشراء معدات وآلات للمطبعة الوطنية الجديدة، بقيمة 5 مليون دولار.

وقال رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد اشتية: "نتقدم بجزيل الشكر لجمهورية الهند الشقيقة، فعلاقتنا مع الهند تاريخية منذ زمن الرئيس الراحل أبو عمار، واستكملها الرئيس محمود عباس، ونأمل استمرار أواصر الصداقة ما بين البلدين".

من جانبه، قال ممثل الهند: "هذه منح أعلن عنها خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي الى فلسطين واليوم نجدد توقيع هذه الاتفاقيات، وسنستمر بدعم فلسطين على كافة المستويات".

اخر الأخبار