بلدية غزة تقرر فتح سوق فهمي بيك الأربعاء

تابعنا على:   13:58 2020-09-29

أمد/ غزة: أعلنت بلدية غزة، يوم الثلاثاء، عن إعادة فتح سوق شارع فهمي بيك وسط المدينة بدءاً من صباح يوم الأربعاء، عقب إغلاقه إثر تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

وذكر أحمد أبو راس نائب رئيس بلدية غزة، في تصريح صحفية محلية، إن السوق سيفتح من يوم السبت وحتى الخميس، مع تقسيم أيام العمل إلى قسمين.

وأضاف أبو راس، بأن محلات الأحذية والأدوات الكهربائية والجوالات ستفتح أيام الاحد، الثلاثاء، الخميس، ومحلات الملابس والأدوات المنزلية والحلويات (السكاكر) وباقي الحرف أيام السبت، الاثنين، الاربعاء من كل أسبوع.

ولفت إلى أنه سيسمح لمحلات المطاعم (الشاورما والفلافل والطحل) والحلويات العربية بالعمل طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، بشرط إغلاق صالة جلوس الزبائن واقتصار الخدمة على الديلفري والتيك أوي.

وتابع: "حسب لائحة إجراءات الوقاية والسلامة، ستبدأ فترات العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء".

وأوصت البلدية، على ضرورة التزام أصحاب المحلات والزبائن بارتداء الكمامات والمحافظة على المسافة الآمنة بين البائع والزبون وبين الزبائن أنفسهم بمقدار 1.5 متر تقريباً، ومنع التعامل مع أي شخص لا يرتدي كمامة، كما اشترطت ضرورة إتباع إجراءات الوقاية والسلامة داخل المحل وتوفير ما يلزم من أدوات تعقيم، والتزام أصحاب المحلات، بوضع سياراتهم في مواقف السيارات المعتمدة لدى البلدية وهي ميدان فلسطين وموقف الزهراء.

وحذرت غير الملتزمين بإجراءات الوقاية والسلامة، من تعرضهم للإجراءات القانونية وإغلاق محلاتهم لأسبوع.

البوم الصور

اخر الأخبار